Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكلاسيكو.. ليلة القبض على تاليسكا

الكلاسيكو.. ليلة القبض على تاليسكا

الهلال يواجه الفيحاء بذكرى نهائي كأس الملك

A A
سيكون الشاغل الأكبر للبرتغالي نونو سانتو دخول الكلاسيكو أمام النصر بخطة محكمة، للحد من خطورة البرازيلي أندرسون تاليسكا، باعتباره الأخطر في كتيبة النصر، وذلك في رحلته للبحث عن اللقب الغائب عن العميد، وذلك في القمة المرتقبة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي بثوبها الجديد.

وتنطلق مساء اليوم الخميس مباراتا نصف نهائي كأس السوبر السعودي، والذي يقام لأول مرة بمشاركة أربعة فرق، الهلال والفيحاء والاتحاد والنصر.

وتلعب مباريات البطولة في شكلها الجديد بنظام التجمع بالرياض، وتبدأ من دور نصف النهائي، حيث أوقعت القرعة الاتحاد في مواجهة النصر، والهلال مع الفيحاء، على أن يلتقي الفائزان من هذا الدور في المباراة النهائية يوم الأحد المُقبل 29 من شهر يناير الجاري، وتُقام المباريات على أستاد الملك فهد الدولي.

نواكايمي



ويشارك في البطولة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه، وبطل دوري روشن السعودي ووصيفه.

ويدخُل الاتحاد منافسات كأس السوبر السعودي، وهو يسير على الطريق الصحيح وبثباتٍ في مُسابقة دوري روشن برصيد 31 نقطة في المركز الثالث بعد ختام الجولة 14 من مُسابقة دوري رُوشن.

الاتحاد يملك المُقومات والمُكتسبات الكبيرة من لاعبين محليين وأجانب مُميزين في جميع الخُطوط واستقرار فني وإداري تجعله قادراً على كسر الحاجز والظفر بالبطولة للمرَّة الأولى.

الاتحاد لعب نهائي كأس السوبر السعودي مرَّتين خسرهما أمام الفتح في النسخة الأولى 2013، بنتيجة 2-3 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.

حجازي9



وخسر اللَّقب في المرَّة الثانية على يد الهلال في المباراة النهائية لكأس السوبر السعودي 2018، بنتيجة 2-1 على ملعب لوفتس رود في لندن .

وهذه المرة الثالثة التي يخوض فيها الاتحاد هذه الكأس السوبر السعودي، ويتطلَّع لاجتياز عقبة النصر في نصف النهائي، أملاً في التتويج باللقب الأول في تاريخه.

وكان وصيفاً لهذه الكأس مرَّتين أيضاً نُسختي 2013 و2018.

بينما يدخُل النصر هذه الموقعة بقيادة مُدربه الفرنسي رودي غارسيا وهو يتربَّع على عرش دوري رُوشن السعودي برصيد 33 نُقطة والفريق يملك كُل مُقومات الفوز ومن جميع النواحي والأمور ولوجُود كوكبة وترسانة من النُجوم العالميين في مُقدمتهم الظاهرة كريستيانو رونالدو وثاليسكا والبقية من النُجوم وهو مُؤهَّل لتحقيق مُبتغى أنصاره للمرَّة الثالثة، حيثُ سبق له أن حقٌَّّق هذه البطولة (السوبر) مرَّتين في عامي 2019 و2020 بعدما فاز على التعاون بالركلات الترجيحية 5 - 4، وعلى الهلال 3 - 0، وجاء وصيفاً فيها مرَّتين عامي 2014 - و2015 بعدما خسر من الشباب بالركلات الترجيحية 4 - 3، وخسر من الهلال 1 - 0 في لندن بهدف إدواردو واليوم يسعى لتجاوُز الاتحاد من أجل تحقيق اللَّقب الثالث.

سالم9



يتجدد اللقاء بين الهلال والفيحاء بذكرى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيحاء بركلات الترجيح، بعد تألُق الحارس السلوفيني فلاديمير ستويكوفيتش.

الهلال يدخُل المُواجهة بدافع التعويض والثأر بعد ضياع لقب كأس الملك في 2021 في الموسم الماضي.

الهلال سبق له أن فاز هذا الموسم في دوري رُوشن السعودي على الفيحاء 2 - 0 في الجولة الثانية - ولكن هذا الفوز لم يكُن كافيًا لإزالة مرارة وغُصَّة بطولة كانت في متناوله في الموسم الماضي.

الهلال هو الأفضل من جميع النواحي

من خلال المُواجهات التي لعبها الفريقان الفريق الهلالي تحسَّن مُستواه ونتائجه في الجولات الأخيرة مماجعله يلحق بالرَّكب في دوري رُوشن ويقفز للمركز الثاني والوصيف ب 32 نُقطة وبفارق نُقطةٍ وحيدة عن النصر المُتصدِّر- والفريق مُكتمل العناصر والصُفوف، ويملك مُدربه رامون دياز خيارات مُتعدِّدة لوجود ترسانة من النُجوم والخبيرة القادرة على صُنع الفارق والتسجيل وسيعمد لاعبوه وخاصةً خط المُقدمة على استغلال الفُرص السانحة وترجمتها إلى أهداف وعدم التفريط بها كون اللِقاء لايحتمل التعادُل.

حمدالله9



الفيحاء تطور كثيرًا على مستوى الأداء والمُستوى والنتائج خاصةً في الجولات الأخيرة بدوري رُوشن مما جعل الفريق يقفز للمركز الثالث عشر بـ 15 نُقطة، وعمل مُدربه الصُربي فوك رازوفيتش على تجهيز الفريق وإعداده جيِّداً من خلال تطبيق الجُمل الفنية والتكتيكية والعمل على تنويع أسلوب اللَّعب في جميع الحالات، ورغم التفوُق الهلالي إلَّا أنَّ الفيحاء فريقٌ مُتطوِر وقادر على مُجابهة الهلال وإحراجه وتكرار نتيجة الموسم الماضي في نهائي الكأس.

الفريق الهلالي سبق له أن حقَّق بطولة كأس السُوبر 3 مرَّات، ومرَّتان جاء وصيفاً حيثُ حقَّقها أعوام 2015 - 2018 - 2021.

في حين حقَّق الوصافة مرَّتين عام 2016 و2020 في حين أنَّ الفيحاء لم يسبق له أن حقَّق هذه الكأس السُوبر ولم يصل لنهائيها كوصيفٍ للبطل حيثُ هي المرَّة الأُولى له بالمُشاركة فيها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store