Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"نجم" تستعرض مسيرتها في التحول الرقمي وتعزيز استدامة خدماتها في "LEAP 2023"

"نجم" تستعرض مسيرتها في التحول الرقمي وتعزيز استدامة خدماتها في "LEAP 2023"

تحت شعار "نظرة على تكنولوجيا التأمين لمستقبل رقمي متطور"

A A
شاركت نجم لخدمات التأمين في النسخة الثانية من فعاليات مؤتمر 2023LEAP الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تحت عنوان "نحو آفاق جديدة"، وذلك خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 9 فبراير 2023م، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ومن خلال عرض تقديمي تحت عنوان "نظرة على تكنولوجيا التأمين لمستقبل رقمي متطور"، تحدث فيه نائب الرئيس الأول لقطاع تقنية المعلومات الأستاذ عبدالله الخلف عن أثر التقنيات والخدمات التي تستخدمها نجم على قطاع التأمين، ودورها في ضمان مستقبل رقمي متطور يعزز من كفاءة خدمات التأمين واستدامتها في كل الظروف.

وكان الخلف قد استعرض خلال العرض الذي قام بطرحه، مسيرة التحول الرقمي الذي انتهجته الشركة عبر استراتيجيتها "أساس"، حيث نجحت في تحقيق التكامل الرقمي بين الأطراف ذوي العلاقة في التأمين والجهات الحكومية وفق مستويات متعددة، أولها المستوى الداخلي حيث وفرت نجم شبكة ربط متقدمة تربط 55 موقع موزع على 40 مدينة حول المملكة مع مركز بيانات رئيسي حديث ومتطور وداعم للحلول السحابية حيث يستضيف أكثر 400 تطبيق ونظام كذلك يرتبط المركز بأنظمة أمن سيبراني متقدمة لحماية شبكة نجم بشكل كامل. أما على المستوى الخارجي، فتقدم نجم خدمات مؤتمتة، مما أدى إلى تسهيل سير المعاملات بين الإدارة العامة للمرور والقطاع الخاص، عبر منظومة ربط متطورة مدعومة بخدمات الذكاء الاصطناعي، مما انعكس على رفع مستوى رضا العملاء بشكل كبير.

وعلى صعيدٍ آخر، تطرق الخلف إلى الدور التوعوي الذي تلعبه نجم حول أهمية التأمين وفوائده الاجتماعية والاقتصادية، وأهمية التقنية في نشر الحملات التوعوية المتعلقة بهذا المجال؛ وانعكاس ذلك على تحسين نسبة التغطية التأمينية، وبالتالي زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store