Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البيئة والتنمية المستدامة .. تتصدر ورشة عمل مخرجات جامعة "كاوست" البحثية

البيئة والتنمية المستدامة .. تتصدر ورشة عمل مخرجات جامعة "كاوست" البحثية

A A
تصدرت البيئة والتنمية المستدامة؛ فعالية ورشة العمل التي أطلقتها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" اليوم؛ متضمنة مخرجات أحدث أبحاثها العلمية، وعرض آخر ما توصلت إليه الجامعة من ابتكارات تبرز دورها في مختلف مجالات الاستدامة.

وفتحت "كاوست" من خلال فعالية ورشة العمل التي تستمر 4 أيام؛ التنافس في تقديم الاختراعات والمشروعات التي عكف عليها باحثو وباحثات الجامعة؛ مما يرسخ مكانتها كجامعة بحثية تنطلق من المملكة برؤى عالمية.

واحتوى المعرض المصاحب للفعالية نماذج من هذه الإبداعية البحثية؛ التي حصل جلها على براءة اختراع؛ ويمكن تحويلها إلى مشروعات ذات قيمة مضافة على التنمية وسوق العمل مما يعزز رؤية المملكة 2030؛ في النهوض بتحويل الأبحاث إلى مشروعات تخدم مجالات مختلفة.

وحضيت الفعالية بمشاركة وحضور مختلف القطاعات الحكومية؛ انطلاقاً من حرص "كاوست" على تواجد شركائها في مثل هذه الأحداث والمناشط؛ التي تعرف المجتمع بالأبحاث ودورها في صياغة المستقبل؛ في الوقت الذي تمثل فيه الأبحاث وتطوير الابتكار حاجة ملحة في العصر الحالي.

من جانبه أوضح رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" البروفيسور توني تشان؛ في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس" أن فعالية هذه الورشة؛ تسلط الضوء على الأبحاث والابتكارات العلمية المتجذرة في "كاوست"، المرتكزة على رؤية الجامعة، ورسالتها لخدمة المملكة العربية السعودية، والمنطقة، والعالم؛ في مجالات الطاقة والمياه والبيئة والغذاء والصحة، إضافةً إلى العلوم والتكنولوجيا، والمجالات الرقمية.

وأشار إلى انضمام خبراء عالميين بارزين؛ لاستكشاف تطلعات جديدة من شأنها أن تدفع أبحاث "كاوست" نحو مواجهة التحديات وتحقيق النجاحات في التأثير الإيجابي على المستوى السعودي الوطني؛ منوهاً بمواصلة الجامعة عرض العديد من المشروعات النوعية المهمة لـ "كاوست" مع شركائها في المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store