Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موسكو: إلغاء جميع العقوبات على روسيا والدعاوى غير القانونية جزء أساسي لتحقيق تسوية للأزمة في أوكرانيا

موسكو: إلغاء جميع العقوبات على روسيا والدعاوى غير القانونية جزء أساسي لتحقيق تسوية للأزمة في أوكرانيا

A A
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن إلغاء جميع العقوبات المفروضة على موسكو والدعاوى غير القانونية جزء أساسي لتحقيق تسوية للأزمة في أوكرانيا.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاتهامه بالمسؤولية عن جرائم حرب ارتكبت في أوكرانيا.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ، في تصريحات صحفية، "من أجل تحقيق سلام مستدام، من الضروري تحقيق وقف توريد الأسلحة والمرتزقة لأوكرانيا، وإنهاء الأعمال العدائية وعودة أوكرانيا إلى وضع محايد غير تكتلي، والاعتراف الدولي بالواقع الإقليمي الجديد، الذي نشأ نتيجة لحق الشعوب في تقرير المصير".

وأضافت زاخاروفا أنه "يجب نزع سلاح أوكرانيا وإزالة جميع التهديدات الصادرة من أراضيها، كما يجب تأمين وضعها كدولة خالية من الأسلحة النووية وضمانات لحقوق السكان الناطقين بالروسية والأقليات القومية".

ودخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عامها الثاني، دون بوادر لوقفها في ظل التباعد الكبير في مواقف طرفي الصراع، ودخول أطراف دولية أخرى على خط الأزمة، سواء لدعم أوكرانيا أو لتعزيز الموقف الروسي .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store