Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليابان تحتج بشدة على إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً

اليابان تحتج بشدة على إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً

A A
المحكمة الدستورية في الكويت تبطل انتخابات 2022 وتعيد مجلس الأمة الذي أنتخب عام انتقدت كوريا الشمالية الولايات المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بسبب تسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد، في وقت أطلقت فيه بيونغ يانغ اليوم الأحد صاروخا باليستيا، وذلك في أحدث عملية إطلاق تتزامن مع إجراء سول وواشنطن أكبر مناورات عسكرية مشتركة بينهما منذ 5 سنوات.

وفي أحدث ردود الفعل على الصاروخ الباليستي، أعلنت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن القوات الأميركية ستعيد نشر قاذفة القنابل "بي ون بي لانسر" (B-1B Lancer) في شبه الجزيرة الكورية تحذيرا لكوريا الشمالية.

من جانبها، اعتبرت بيونغ يانغ أن واشنطن انتهكت سيادتها بالحديث عن أوضاع حقوق الإنسان في البلاد، كما اتهمت غوتيريش بـ"صب الزيت على النار"، خلال اجتماع عقد في الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق من هذا اليوم قالت "يونهاب" إن صاروخ كوريا الشمالية طار على ارتفاع 50 كيلومترا وقطع مسافة 800 كيلومتر قبل أن يسقط قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية.

واحتجت وزارة الدفاع اليابانية "بشدة" على إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ، وذلك من خلال سفارة بيونغ يانغ في بكين.

وأمس السبت قالت كوريا الشمالية إن أكثر من 800 ألف مواطن تطوعوا للانضمام إلى جيشها لمحاربة "الإمبرياليين الأميركيين"، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة