Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشراكة الاستراتيجية في اجتماع رئيس الوزراء الروسي مع الرئيس الصيني

A A
عقد ميخائيل ميشوستين رئيس الوزراء الروسي والرئيس الصيني شي جين بينغ اجتماعا اليوم، في مقر الحكومة الروسية، تبادلا خلاله وجهات النظر بشأن الحالة الراهنة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وآفاق مواصلة التنمية على المدى البعيد.

ولفت ميشوستين - خلال الاجتماع - إلى أنه في العام الماضي، تم فتح حركة النقل على معابر السيارات والسكك الحديدية عبر نهر /أمور/، كما يجري إعداد مشاريع جديدة من شأنها زيادة النقل بشكل كبير على طول الطرق العابرة لسيبيريا وعبر آسيا، موضحا أنه في ظل الظروف الجيوسياسية الجديدة، تتزايد أهمية ممرات النقل واللوجستيات القائمة على تطوير البنية التحتية عبر الحدود. وأكد على اهتمام روسيا بزيادة تعزيز الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي مع الصين.

وكان الرئيس الصيني وصل إلى روسيا أمس /الإثنين/ في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وهي أول زيارة خارجية له، بعد إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثالثة. ومن المقرر أن يتم التوقيع على نحو 10 وثائق مشتركة بين /موسكو/ و/بكين/، بما في ذلك وثيقتان رئيسيتان هما "بيان مشترك روسي - صيني حول تعميق الشراكة والتفاعل الاستراتيجي بما يتواءم مع الدخول في حقبة جديدة" و"بيان مشترك حول خطة التنمية للمجالات الرئيسية للتعاون الاقتصادي لعام 2030".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store