Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الكارثة كادت تقع.. ضفدع في حقيبة مسافرين

الكارثة كادت تقع.. ضفدع في حقيبة مسافرين

A A
وجدت عائلة ضفدعا أسود من صنف "ميلاو"، في حقائبها، عقب عودتها من رحلة إلى تايلاند.

العائلة التي تقطن الأراضي الفلسطينية، كادت تتسبب بكارثة بيئية عقب عودتها من السفر بسبب هذا الضفدع.

ووفقا لوسائل الإعلام، أدركت العائلة أن الضفدع ليس من الأصناف المحلية، وأصر الأطفال الذين ينتسبون إلى فرق الكشافة، على تسليم الضفدع إلى إدارة المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية.

وقال والد الأطفال: "يسعدني أن أطفالي أخذوا زمام المبادرة، وأشاروا علينا بالتواصل مع بإدارة المحميات والمتنزهات الوطنية لمعرفة ما يجب القيام به، فهم كشافة يشاركون في الأنشطة البيئية، ويدركون المشكلة التي يمكن أن تنجم من دخول حيوان غريب على بيئة المنطقة".

ووفقا لقناة "روسيا اليوم" فقد أوضح عالم البيئة المتخصص في البرمائيات والزواحف،" أفيعاد بار"، أن الضفدع ينتمي إلى فصيلة "الملايو" ذات الندبة السوداء، والمعروف أيضا باسم الضفدع الآسيوي المشترك ، والذي يعيش في ناطق جنوب شرق آسيا.

وأوضح أن هذا النوع من الضفادع ينجذب للعيش بجوار الإنسان، ويتكاثر في المياه الراكدة أو في الجداول ذات التيار البطيء، وينشط في الليل، ويتغذى على المفصليات والديدان والفقاريات الصغيرة.

وأشار الطبيب البيطري في سلطة المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية الإسرائيلية، روني كينغ، إلى أن دخول الحيوانات التي لا تنتمي إلى البيئة الطبيعية في المنطقة، بمكن أن يشكل تهديدين، ويتمثل التهديد الأول بالغزو البيولوجي، الذي يشكل خطرا على الأنواع المحلية، والتي قد تختفي نتيجة لذلك، ويتم تهجيرها الحيوانات الدخيلة، أما التهديد الثاني فهو نقل الأمراض التي يمكن أن تكون خطرة على الحيوانات المحلية وتؤدي إلى تدمير أنواع كاملة منها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store