Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فضائي مسلم يحتفل برمضان خارج الجاذبية

فضائي مسلم يحتفل برمضان خارج الجاذبية

A A
احتفل سلطان النيادي أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة لمدة 6 أشهر على محطة الفضاء الدولية ببداية الشهر الكريم في المدار حين هل هلال رمضان هذا الأسبوع.

رائد الفضاء الإماراتي وصل إلى الفضاء في 2 مارس بعد إطلاق مركبته الفضائية Crew Dragon إلى المدار على متن صاروخ «فالكون 9» التابع لشركة «سبيس إكس».

وهو يعمل على متن محطة الفضاء الدولية في مهمة ستستمر لمدة نصف عام في أول مهمة طويلة الأمد يقوم بها رائد فضاء من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لموقع «سبيس».

وكتب النيادي على «تويتر» الخميس الماضي إبان مشاركته مقطع فيديو عن مشاهداته المذهلة للأرض والقمر (الهلال) والزهرة من محطة الفضاء الدولية: «رمضان مبارك، اسأل الله أن يهل علينا شهر رمضان بالخير والبركة على الجميع.. أهديكم هذه المشاهد الليلية الجميلة من محطة الفضاء الدولية».

وبينما يجب على المسلمين البالغين الصيامُ من الفجر حتى غروب الشمس خلال شهر رمضان، فإن النيادي لن يتمكن من ذلك لأسباب عملية.

وقال النيادي خلال مؤتمر صحفي قبل رحلته إلى المدار، يوم 25 يناير: إن أولويته ستكون خدمة المهمة لأنه لا يمكنه القيام بأنشطة «يمكن أن تعرض المهمة للخطر أو ربما تعرض أفراد الطاقم للخطر».

وأضاف: إنه يصنف كمسافر أثناء تواجده في المحطة الفضائية، وهو ما يعفيه من إلزامية الصيام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store