Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شريط الأخبار

No Image

A A
الجامعة: قمة عربية بالسعودية في مايو

أعلن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أنه من المنتظر أن تعقد القمة العربية الـ32 بالسعودية في 19 مايو (أيار) المقبل وذلك عقب المشاورات التي قام بها الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط مع حكومة المملكة، وإفادة الأخيرة بترحيبها عقد القمة في التاريخ المشار إليه. وأضاف الأمين العام المساعد، أن القمة ستسبقها عدة اجتماعات تحضيرية علي مستويي كبار المسؤولين والوزراء تمهد لانعقادها على مدار خمسة أيام.

بايدن يعلن الطوارئ في ولاية مسيسبي

صادق الرئيس الأمريكي جو بايدن على إعلان حالة الطوارئ لولاية مسيسبي أمس بعدما اجتاحتها عاصفة قوية أودت بحياة ما لا يقل عن 25 ‬شخصا بها فضلا عن آخر في ولاية ألاباما. وتضمن بيان للبيت الأبيض أن بايدن أمر بتقديم مساعدات اتحادية لدعم جهود التعافي الحكومية والمحلية في المناطق المتضررة. وتابع البيان أنه سيتم تقديم تمويل للمتضررين في مقاطعات كارول وهمفريز ومونرو وشاركي.

القمة الإيبيرية الأمريكية تتصدى للجوع

وقعت الدول الـ 22 المشاركة في القمة الإيبيرية الأمريكية في سانتو دومينجو إعلانًا مشتركًا تعهدت فيه مكافحة الجوع في أمريكا اللاتينية وبمراقبة أفضل على الهجرة والتفاوض معاً على تمويلات بمعدلات أفضل. وأكد الوزير التشيلي السابق والأمين العام للمجموعة الإيبيرية الأمريكية، أندريس ألاماند، أن «نريد من خلال التزامنا في هذه القمة، التوصل إلى وضع يكون فيه الجوع معدوما».

ترامب يرفض التحقيق

في قضية «ستورمي دانييلز» أعلن دونالد ترامب رفضه التحقيق في ما يُعرف بقضية «ستورمي دانييلز» مؤكدا براءته ونافيا ارتكاب «جناية» أو «جنحة».

ويأتي تصريحه خلال تجمع انتخابي في مدينة واكو التي تحمل رمزية تاريخية فيما من المحتمل أن توجه إليه اتهامات تتعلق بدفع أموال لنجمة إباحية مقابل شراء صمتها على علاقة جنسية، قبل أيام من انتخابات 2016.

وخلال أول مهرجان انتخابي له السبت في مدينة واكو ذات الرمزية، رفض دونالد ترامب التحقيق في ما يُعرف بقضية «ستورمي دانييلز»، مؤكدا براءته ونافيا ارتكاب «جناية» أو «جنحة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store