Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

راهول غاندي الأنصار في شوارع الهند احتجاجا على تنحيته

راهول غاندي الأنصار في شوارع الهند احتجاجا على تنحيته

A A
نظم حزب المؤتمر الوطني الهندي المعارض الرئيسي في البلاد، أمس، احتجاجات حاشدة على خلفية تنحية زعيمه راهول غاندي من برلمان البلاد، بتهم غسيل أموال.

وبحسب بيان للحزب، فإنه تم الاحتفال بـ «ساتياغراها» ، وهو شكل من أشكال الاحتجاج السلمي الذي صاغه غاندي، أمام تماثيل المهاتما غاندي في جميع الولايات الهندية ومقرات المقاطعات.

وقال الحزب في وقت سابق، إن الملايين من رفاق غاندي وغيرهم، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية، سينضمون إليه في النضال من أجل الحقيقة والعدالة.

وراهول (ولد في نيودلهي في 19 يونيو 1970 م) وهو سياسي هندي، ورئيس المؤتمر الوطني الهندي.

وهو ابن راجيف غاندي أصغر رئيس وزراء للهند ووالدته هي سونيا غاندي، كما أنه حفيد السياسية المخضرمة أنديرا غاندي أول امرأة تتولى رئاسة وزراء الهند.

كان جده الأكبر جواهر لال نهرو والد أنديرا غاندي هو أول رئيس وزراء للهند وأيضًا رئيس وزراء الهند الذي خدم لفترة أطول من سبعة عشر عامًا.

بذلك فهو ينحدر من سلسلة طويلة من السياسيين، تعرف باسم عائلة نهرو غاندي، التي احتلت مكانة بارزة في سياسة الهند منذ استقلال البلاد في عام 1947.

ويخدم مناصب إضافية مثل رئيس مؤتمر الشباب الهندي والاتحاد الوطني للطلاب في الهند. عضو في البرلمان الهندي، وغاندي يمثل دائرة وياناد، ولاية كيرالا في لوك سابها الـ 17 .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store