Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي ينجو من كمين العين في مباراة البطاقات الحمراء

الأهلي ينجو من كمين العين في مباراة البطاقات الحمراء

على بعد نقاط لحسم العودة

A A
قطع الأهلي شوطًا كبيرًا على طريق العودة إلى مكانه الطبيعي في دوري روشن السعودي للمحترفين، بعد موسم للنسيان قضاه الفريق في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.

وحافظ الأهلي على صدارة المسابقة بعدما تجاوز العين في مباراة شاقة ومرهقة، حفلت بكل أنواع الإثارة، واستطاع الأهلي أن يحسمها في الوقت القاتل برأسية ماركوس أمارال في الدقيقة 90، وذلك في مباراة الجولة 28 التي جرت على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة أمس الأول الاثنين.

ورفع الأهلي رصيده في صدارة الترتيب إلى 58 نقطة، بفارق نقطتين عن الأخدود صاحب المركز الثاني، فيما حل الحزم ثالثًا بـ55 نقطة ثم الرياض رابعًا بـ53 نقطة.

ويصعد أصحاب المراكز الأربعة الأولى بدوري يلو لأندية الدرجة الاولى إلى دوري روشن، ويتبقى لكل فريق من فرق دوري يلو 6 مباريات، باستثناء بعض المؤجلات، وأهمها مؤجلات الفيصلي.

ويحتل الفيصلي حاليًا المركز السادس بـ40 نقطة، وله 3 مباريات مؤجلة، لعب المباراة الاولى من هذه المؤجلات أمس الثلاثاء أمام العربي.

ورغم ابتعاد الفيصلي على جدول الترتيب، إلا أنه يملك حظوظًا جيدة للعودة لدوري روشن، بشرط أن يبدأ في حصد النقاط اعتبارًا من مباراة العربي أمس إذا أراد الصعود، ثم يفوز في مباراتيه المؤجلتين المتبقيتين، على أن يحقق الفوز في المباريات الست المتبقية له، بالإضافة إلى تعثر المتنافسين الآخرين.

خسارة الفيصلي أي نقاط في هذه المرحلة تصب مباشرة في مصلحة رباعي الصدارة (الأهلي، الأخدود، الحزم، الرياض)، وتضمن بشكل كبير تأهلهم إلى دوري روشن، حيث يعتبر الفيصلي المنافس المباشر على الصعود، حيث يتبقى له 6 مباريات مثل باقي الفرق، فضلًا عن ثلاث مؤجلات.

وستكون المباراة المؤجلة بين الأهلي والفيصلي، والمقرر أن تلعب يوم السبت المقبل، فاصلة في عودة الأهلي حتى قبل خوض مبارياته الست الأخيرة من المسابقة.

وبالعودة لمباراة الأهلي والعين فقد شهدت كل فصول الإثارة التي تعرفها كرة القدم، من طرد ثلاثة لاعبين، وإهدار ركلة جزاء، وتسجيل هدف المباراة الوحيد في الوقت القاتل (الدقيقة 90)، عبر ماركوس أمارال الذي أهدر قبلها ضربة جزاء، ليذرف الدموع أثناء احتفاله بهدف الفوز.

وتلقى لاعب الأهلي عبدالباسط هندي، البطاقة الحمراء في الدقيقة 71، وبعد 6 دقائق طرد حكم المباراة اللاعب ياسين حمزة من فريق العين، وفي الدقيقة 81، تلقى الجزائري لهواري طويل لاعب العين البطاقة الحمراء أيضا.

وفي الدقيقة 82، أهدر ماركوس أمارال ركلة جزاء، وفي الدقيقة 90 نجح المهاجم البرازيلي في مصالحة جماهير الأهلي مسجلاً هدف المباراة الوحيد، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 1-0.

وضمن منافسات الجولة 28 تعادل اليوم الرياض مع الجبلين 0-0، وهجر مع القيصومة 2-2، وتغلب نجران على جدة 1-0.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store