Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"تويتر" تُعيد علامة التوثيق الزرقاء لبعض حسابات المليون متابع

"تويتر" تُعيد علامة التوثيق الزرقاء لبعض حسابات المليون متابع

A A
أعاد إيلون ماسك مالك منصة التواصل الاجتماعي تويتر Twitter، علامة التوثيق الزرقاء لبعض حسابات المستخدمين، والتي يزيد عدد متابعيها عن المليون من دون دفع مبالغ مالية مقابل الاشتراك الشهري كما قرر في السابق.

ومن بين تلك الحسابات التي أعيدت لها العلامة الزرقاء حسابات، الفنانة الأمريكية بيونسيه ولاعب نادي توتنهام الإنجليزي هاري كين والإنجليزي ريتشارد عثمان والفنانة الإنجليزية فيكتوريا بيكهام.

كما تمكن حساب بي بي سي نيوز BBC على تويتر، من استرجاع علامته الذهبية أيضًا، وذلك بعد إزالتها من قبل إيلون ماسك على منصة تويتر Twitter، ليتم عودة العلامة الزرقاء من جديد دون أن يدفع بي بي سي مقابل لذلك.

وبدأ إيلون ماسك مالك منصة تويتر الخميس الماضي في تطبيق سياسته الجديدة على مشتركي موقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter، عن طريق إزالة علامة التوثيق الزرقاء من حساباتهم على المنصة.

وبعد تطبيق قرار إزالة العلامة الزرقاء من غالبية مشاهير تويتر، سادت حالة من الفوضى بين مستخدمي المنصة على موقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع انتشار الكثير من الحسابات منتحلة الهوية والتي تعمل بدورها على ترويج الشائعات ونشر الأخبار الكاذبة وإثارة الفوضى على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاءت هذه الخطوة تحت إشراف الملياردير إيلون ماسك، والذي تعهد بجلب أرباح عديدة لشركة التواصل الاجتماعي المتعثرة، في محاولة لإجبار مستخدمي المنصة على الدفع مقابل خدمات التحقق التي كانت مجانية في السابق، وفقا لما ذكره موقع Theguardian.

وقبل تطبيق قرار إزالة العلامة الزرقاء، كانت لدى منصة تويتر Twitter ما يقرب من 400 ألف مستخدم بحسابات موثقة، وسيحصل إيلون ماسك منهم على أكثر من 3 ملايين دولار، في حال دفع أصحاب تلك الحسابات قيمة الاشتراك الشهري.

وبموجب خدمة Twitter Blue الجديدة، يمكن لمشتركي موقع التواصل الاجتماعي دفع حوالي 8 دولارات شهريا مقابل الحصول على علامة التوثيق الزرقاء، بينما تدفع المؤسسات ما يزيد عن 1000 دولار شهريا لتوثيق حساباتها.

في نفس الوقت، منح الرئيس التنفيذي لتويتر وتيسلا إيلون ماسك العلامة الزرقاء لعدد من النجوم والشخصيات البارزة دون أن يطلبوا الحصول عليها مثل الكاتب ستيفن كينغ.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store