Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لأول مرة دمج تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT للرد على رسائل المسافرين في المملكة

لأول مرة دمج تقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT للرد على رسائل المسافرين في المملكة

A A
تستعد السياحة السعودية لتجربة جديدة هي الأولى من نوعها حيث تعتمد على الذكاء الاصطناعي؛ للإجابة على أسئلة المسافرين من خلال دمج تقنية "شات روبوت المحادثة" "ChatGPT" مع بعض المنصات الخاصة بحجوزات السفر عن طريق الجوال؛ لإنشاء إجابات نصية متطورة على هيئة محادثة بين طرفين باستخدام التقنيات الحديثة.

وتهدف تقنية دمج "شات جي بي تي" مع منصات السفر إلى الارتقاء بتجربة الحجوزات من خلال تقديم إجابات أكثر ذكاءً ومصممة للإجابة عن استفسارات عملاء "المسافر" حيث تمثل الفترة التجريبية انطلاقة مرحلة جديدة تعزز من قدرتها على تزويد العملاء بتجارب سفر تتخطى توقعاتهم.

وخلال المرحلة التجريبية، سيتم طرح خدمات المنصة المتكاملة إلى شريحة محدودة من عملاء "المسافر"؛ لحجز رحلاتهم وفي التخطيط للاستمتاع بالوجهات التي يزورونها بعد حجز رحلاتهم. وستختبر المنصة وظيفة البحث الصوتي المدعومة بتقنية "شات جي بي تي" والتي ستمكن العملاء من البحث عن أفضل خيارات الرحلات باللغتين الإنجليزية والعربية من خلال تسجيل طلبات البحث عن الرحلات الخاصة بهم صوتياً. وفيها سيتم تمكين "خالد"، مستشار السفر الافتراضي للعلامة، عبر دمج قدرات "شات جي بي تي"، وبالتالي تحسين استجاباته خلال عمليات البحث التي يجريها العملاء، إضافة إلى توفير مزيد من المعلومات حول الوجهات التي يختارها العملاء بعد إتمام الحجز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store