Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مايكروسوفت تُطلق جهاز HoloLens 2 في السعودية لتعزيز الابتكار في المملكة

مايكروسوفت تُطلق جهاز HoloLens 2 في السعودية لتعزيز الابتكار في المملكة

يقدم جهازHoloLens 2 حلول وتطبيقات الميتافيرس الصناعي لتمكين المؤسسات من زيادة الإنتاجية ورفع الكفاءة وتعزيز الابتكار

A A
أعلنت مايكروسوفت اليوم عن إطلاق أحدث نسخة من جهاز HoloLens 2 المزوّد بتقنيات الواقع المختلط لتمكين المؤسسات والشركات من تحفيز الابتكار وتعزيز القدرة التنافسية في القطاعات الحيوية في المملكة.

من خلال قدرات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية من مايكروسوفت، يوفّر جهاز HoloLens 2 الهولوغرافي أحدث تطبيقات الواقع المختلط و الميتافيرس الصناعي التي من شأنها تمكين المؤسسات والشركات في مختلف القطاعات الرئيسية كالتصنيع والسيارات والرعاية الصحية والتعليم على ابتكار حلول للتحديات التي تواجهها وتحقيق أهدافها للنمو والتطور في العصر الرقمي.

ومنذ إطلاقه، أحدث HoloLens 2 ثورة في الميتافيرس الصناعي حيث يوفّر للعاملين في الخطوط الأمامية تجارب افتراضية تحاكي الواقع من شأنها أن تعزز من إنتاجيتهم، وترفع من كفاءتهم، وتحافظ على سلامتهم. ويجدر الذكر أن تقنيةالميتافيرس الصناعي أحدثت تحوّل جذري في كيفية استخدام الآلآت ودمجها مع التكنولوجيا لتصميم الأنظمة وبنائها وتشغيلها وإدارتها، بشكل يؤدي الى تعزيز الاستدامة البيئية و تحسين كفاءة الأعمال.

وتستفيد المؤسسات في جميع أنحاء العالم من جهاز HoloLens 2 لتسريع الابتكار وخفض التكلفة وزيادة الإنتاجية، فعلى سبيل المثال تستخدم شركة مرسيدس-بنز جهاز HoloLens 2 لحلول المساعد الافتراضي بهدف تحسين الكفاءة التقنية وتقليل البصمة الكربونية، وخفض تكاليف السفر بنسبة 40٪، بينما تستفيد جامعة كيس ويسترن ريزيرف من هذا الجهاز في إعادة ابتكار طرق التعليم ومساعدة طلاب الطب على تسجيل درجات أفضل بنسبة 50٪ في مجال التشريح مع التعلّم بشكل أسرع واكتساب المزيد من المعرفة.

وفي مجال الرعاية الصحية، تستخدم مؤسسة "ألدر هاي للأطفال" وهي واحدة من أكبر مستشفيات الأطفال وأكثرها ازدحاما في أوروبا، جهاز HoloLens 2 «هولولنز 2« للابتكارات الصحية لإنقاذ أكبر قدر من الأرواح، بينما تقوم شركة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" بتدريب مهندسيها عن بُعد على صيانة معداتها الطبية الأكثر تعقيدًا مثل أجهزة التصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي، ولتحسين كفاءتهم التدريبية، كما تعمل BOSCH على تشغيل توأمها الرقمي من خلال التصورات ثلاثية الأبعاد (الصور الهولوجرافية) للصيانة الوقائية والتنبؤية.

وتعليقا على إطلاق جهاز HoloLens 2 في المملكة، قال رئيس شركة مايكروسوفت العربية، المهندس ثامر الحربي :"لقد رسمت رؤية السعودية 2030 خارطة طريق لإحداث التحول الاجتماعي والاقتصادي في المملكة وأكدت على ضرورة الابتكار من أجل المستقبل في جميع القطاعات"، وأضاف :"ونلتزم في مايكروسوفت بتقديم الدعم الدائم لتسريع الجهود الوطنية الهادفة إلى التحول الرقمي وتحقيق تطلعات رؤية 2030. ومع إطلاق HoloLens 2 في المملكة العربية السعودية، فإننا نجدد اليوم التزامنا بتوفير أحدث التقنيات التكنولوجية لتشجيع الابتكار عبر كافة القطاعات في المملكة".

وبحسب دراسة أجرتها شركة "فورستر Forrester" بطلبٍ من مايكروسوفت ، تبيّن أن الشركات التي تستخدم جهاز HoloLens 2 وتقنية الواقع المختلط قد تحقق عائدات على الاستثمار بنسبة تصل الى 177% على مدار ثلاث سنوات، إذ تساهم هذه التقنية في المحافظة على صحة العاملين وسلامتهم، وضمان استمرارية الأعمال، ورفع جودة الخدمات.



من جهته قال أحمد بن علي الشدوي، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة الفلك للمعدات والتجهيزات الإلكترونية، الموزّع الحصري لجهاز HoloLens 2 في المملكة العربية السعودية، "يوفر جهاز HoloLens 2 من مايكروسوفت إمكانات جديدة لابتكار حلول للمشكلات والتحديات التي تواجه قطاعات الأعمال ". وأضاف "يُسعدنا التعاون مع عملائنا في المملكة العربية السعودية لاستخدام قدرات سحابة مايكروسوفت وتجارب الواقع المختلط لتحقيق الازدهار ونمو الاقتصاد في المملكة."

واستجابة للطلب المتزايد على خدمات مايكروسوفت السحابية الموثوقة في المملكة العربية السعودية، أعلنت الشركة في وقت سابق من هذا العام أنها ستنشئ منطقة مراكز بيانات سحابية جديدة في المملكة. ومن المُقرر أن توفر منطقة مراكز البيانات السحابية الجديدة عند اطلاقها خدمات سحابية مبتكرة وموثوقة مع الحفاظ على خصوصية المعلومات وإمكانية تخزين البيانات محليًا، لتمكين المؤسسات من مختلف الأحجام عبر كافة القطاعات من تسريع تحولها الرقمي وتحقيق النمو والنجاح.

لمعرفة المزيد عن جهاز Hololens 2 في المملكة العربية السعودية، يرجى زيارة Microsoft HoloLens | تكنولوجيا الواقع المختلط للأعمال.

لمعرفة المزيد عن كيفية شراء جهاز Hololens 2 في المملكة العربية السعودية، يرجى زيارة

https://learn.microsoft.com/ar-sa/hololens/hololens2-purchase

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store