Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موبايلي تناقش مستقبل الاقتصاد الرقمي في قمة قادة سامينا 2023

موبايلي تناقش مستقبل الاقتصاد الرقمي في قمة قادة سامينا 2023

A A
شاركت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" في قمة مجلس سامينا لقادة قطاع الاتصالات 2023، الحدث الرائد والأبرز من نوعه في قطاع الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والذي انعقد في 15 مايو، في دبي.

وتعد قمة "سامينا" – التي يشارك بها أكثر من 20 جهة تنظيمية وما يزيد عن 30 مشغلًا للاتصالات. - منصة سنوية تشهد مشاركة روّاد القطاعين العام والخاص في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، بهدف تبادل الرؤى والأفكار وخلق فرص داعمة للاقتصاد الرقمي العالمي.

وشارك من "موبايلي" المهندس علاء مالكي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمهندس عبدالرحمن الثنيان، نائب الرئيس لتجربة العميل في النقاشات الثرية التي تناولت مواضيعًا تهم صناع القرار والمهتمين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وشملت هذه الموضوعات البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة، وتحديات تبني مزيد من الخدمات الرقمية، وعوامل التمكين الرقمية الجديدة وغيرها من الموضوعات التي تعزز بدورها الاقتصاد الرقمي محليًا وعالميًا.

وفي جلسةٍ نقاشية تحت عنوان "تعزيز الثقة الرقمية من أجل عالم متصل ومستدامٍ وذكي"، ذكر المهندس علاء مالكي، : «يركز نهجنا في تطوير المنتجات -بما يتخطى الاتصالات- على ثلاث ركائز أساسية: تقنيات متجددة ومرنة بجانب تطوير تجربة المستخدمين وخلق مصادر جديدة لتعزيز الإيرادات. وبينما نحن منفتحون على استكشاف جميع مجالات التكنولوجيا، وينصب تركيزنا في الوقت الراهن على الاستفادة المُثلى من إمكانات شبكتنا الحالية. فعلى سبيل المثال، نحن فخورون بامتلاك أكبر شبكة "إنترنت الأشياء" في الشرق الأوسط».

كما تناولت الجلسة الاتجاهات الرقمية الرائجة في مجال الخدمات الرقمية وما يترتب عليها، بما يشمل الخدمات القائمة على المنصات والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي وتقنية سلسلة الكُتل وكيف ستؤثر هذه الخدمات على مستقبل الأعمال التجارية والحوكمة.

ومن جانبه، قال المهندس عبد الرحمن الثنيان، في جلسة نقاشية تحت عنوان "مشهد الخدمات الرقمية والتقنيات الرقمية الجديدة": «تكمن قوة التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي وتقنية سلسلة الكُتل والواقع المعزز في تعزيز تجارب العملاء وتحسين الكفاءة التشغيلية وتمكين نماذج الأعمال الجديدة وتعزيز التعاون المبني على الثقة والشفافية. ».

وبحثَ المتحدثون أيضًا ملف الأمن السيبراني وأهميته في تأمين الشبكات وانعكاسه على الخدمات والحلول الرقمية. هذا بجانب طرحهم عددًا من الحلول التي تهدف إلى تُعزيز موثوقية تبادل البيانات وأمن الشبكات على المستوى العالمي.

وتأتي مشاركة موبايلي في القمة استكمالا لمشاركاتها في المحافل الإقليمية والدولية التي تهدف إلى تعزيز مكانتها كممكن رقمي رائد، وشريك فعّال في بناء اقتصاد رقمي مزدهر ومستدام.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store