Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس جامعة الملك خالد يكرّم الأسمري والقحطاني الفائزَين بمعرض (ITEX 23)

رئيس جامعة الملك خالد يكرّم الأسمري والقحطاني الفائزَين بمعرض (ITEX 23)

A A
كرَّم معالي رئيس جامعة الملك خالد، الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، مؤخرًا، طالب الماجستير بكلية التربية حاصل بن محمد الأسمري، الحائز على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ITEX 23)، الذي أقيم مؤخرًا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

كما كرَّم السلمي طالب البكالوريوس بكلية الهندسة (تخصص الهندسة الكهربائية) نايف بن علي القحطاني؛ نظير حصوله على الميدالية الفضية في المعرض نفسه.

وأكد السلمي -خلال اللقاء- أهمية الابتكار والاختراع في منظومة العمل العلمي والبحثي،لافتًا الانتباه إلى أن هذا المنجز الذي حقَّقه الطالبان والمنجزات التي يحققها طلاب المملكة هي انعكاس للدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع التعليم في المملكة، مشددًا على أهمية الاستفادة من الممكِّنات التي تتوافر في الجامعة لتساعد على الإبداع والبحث والابتكار.

يذكر أن الطالب الأسمري حصل على الميدالية الذهبية من خلال مشروع camel eyes الذي يهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية على الطرقات السريعة باستخدام الذكاء الاصطناعي، فيما حصل الطالب القحطاني على الميدالية الفضية من خلال مشروع إنتاج مادة أوكسيد الجرافين للمكثفات الفائقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store