Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مختصة في أدب الطفل تُفند خطوات صناعة الكُتب المدهشة للأطفال

مختصة في أدب الطفل تُفند خطوات صناعة الكُتب المدهشة للأطفال

بمعرض المدينة المنورة للكتاب 2023

A A
قدَّمت المختصة في أدب الأطفال هلا المالك، ورشة عملٍ بعنوان: "كيف تصنع كتابًا مدهشًا للأطفال؟"، والتي تأتي ضمن البرنامج الثقافي لمعرض المدينة المنورة للكتاب 2023، وشهدت الورشة حضوراً واسع من مهتمين بكتابة قصص الأطفال وإصدارها.

وعدَّدت "المالك "الخطوات التي يستوجب على المؤلف اتباعها حتى يخرج بإصدار مدهش، وقالت: "الأهم أن يكون المؤلف مختصًا في عالم الطفل وأدبه، ويعرفه هدفه تمامًا من هذا الإصدار". وأوصت على وجوب تحديد الأفكار، والتفكير في أسلوب الكتابة وصياغتها، مع أهمية أن تخضع للتدقيق اللغوي تحسبًا لأي خطأ غير مقصود قبل إرسالها إلى دار النشر، واستعانت بإصدارها (رحلتي إلى مكة المكرمة) لتعريف الحضور على الخطوات التي اتبعتها في إخراجه وإصداره.

وقالت: "من الضروري أن يهتم الكاتب بدراسة السوق، واحتياجاته من حيث معرفة حجم إنتاج المواد الخاصة بأدبيات الطفل، واختياره فئة عمرية معينة، مع جمع مادة حوله مستعينًا بقراءة الكتب المختصة، والبحث في المكتبات والشبكة العنكبوتية، والاستعانة بخبراء وأخذ اقتراحاتهم، ومشاهدة مقاطع تصويرية وسماع مقاطع مسجلة موثقة من جهة حكومية"، ومشددةً على وجوب أن يخلق الإصدار الدهشة ويحوز على تفاعل الطفل، ومستعرضةً عدداً من الإصدارات التي لاقت القبول والتفاعل من الطفل.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store