Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير التعليم : المخصصات المالية للطلبة الكويتيين المبتعثين الأعلى عالميا

وزير التعليم : المخصصات المالية للطلبة الكويتيين المبتعثين الأعلى عالميا

A A
قال وزير التربية والتعليم الكويتي، حمد العدواني، إن المخصصات المالية للطلبة الكويتيين المبتعثين (الحاصلين على بعثات دراسية خارجية) هي الأعلى في العالم.

وأوضح العدواني أن "الطالب الكويتي المقبل على البعثات الخارجية له أعلى مخصصات بين جميع طلبة دول العالم، ونطلب من جميع الطلبة الجد والاجتهاد ونتمنى لهم التوفيق". وأضاف أن "جهود المعلمين المتميزة وإنجازاتهم العلمية (...) لها نتائج ملموسة على الميدان التربوي وتطوير وتحسين جودة التعليم".

وجاء التصريح الصحفي للوزير عقب استقباله المعلمة الكويتية، ريم العجمي، الفائزة بجائزة خليفة التربوية عن فئة "المعلم المبدع" على مستوى العالم العربي، وفقا لجريدة "الأنباء".

وتابع العدواني قائلا إن "برنامج الابتعاث الحكومي برنامج كبير ومرصود له ميزانية عالية"، مشيرا إلى أنه تم إطلاق "حملة وجهني"، التي يتوفر من خلالها "التوجيه والإرشاد للطلبة خريجي الثانوية العامة والثانويات الأجنبية". وذكرت "الجريدة" أن التسجيل للبعثات الخارجية يتم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة ابتداء من 10 يونيو وحتى 2 يوليو المقبلين، وأنه "تم طرح عدة تخصصات، منها الطبية والتكنولوجية، بالإضافة إلى إدارة وهندسة الطيران، وعلم الأرصاد الجوية وغيرها، وذلك وفقا لمتطلبات سوق العمل".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store