Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مبادرة السعودية الخضراء تحتفي بأهم المناسبات البيئية

خلال شهر يونيو

A A
تزامناً مع استعدادات المملكة العربية السعودية للمشاركة في مؤتمر الأطراف (كوب 28)، المقرر انعقاده في شهر نوفمبر القادم، تواصل مبادرة السعودية الخضراء تسليط الضوء على التزام المملكة بتسريع الجهود الوطنية التي تهدف للحفاظ على البيئة المحلية، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الأنشطة والفعاليات التوعوية على مدار شهر كامل.

وخلال شهر يونيو، تقام العديد من الفعاليات والمناسبات الدولية التي تستهدف رفع مستوى الوعي العالمي بشأن أبرز التحديات البيئية وأنواع الحياة البرية المهددة بالانقراض حول العالم.

وتركز حملة مبادرة السعودية الخضراء خلال شهر يونيو على الجهود المستمرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في حماية وإعادة تأهيل الموائل الطبيعية والأنواع المحلية، بما يضمن تحقيق الاستدامة للأجيال القادمة.

وتشمل قائمة أهم المناسبات المنتظرة خلال هذا الشهر كلاً من اليوم العالمي للشعاب المرجانية في 1 يونيو؛ ويوم البيئة العالمي في 5 يونيو؛ واليوم العالمي للمحيطات في 8 يونيو؛ واليوم العالمي للسلاحف البحرية في 16 يونيو؛ واليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف في 17 يونيو.

يمكنكم الاطلاع على المبادرات والجهات التي تعمل على حماية الموائل الطبيعية والأنواع المحلية في المملكة من خلال متابعة حسابات مبادرة السعودية الخضراء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدعو المبادرة الجمهور للمشاركة في هذه الحملة من خلال نشر الصور التي التقطوها، والتي تعبر عن جمال الموائل الطبيعية والبرية المحلية، والتقدم الذي تحرزه المملكة في رحلتها نحو بناء مستقبل أكثر استدامة. ويمكنكم الإشارة إلى مبادرة السعودية الخضراء في منشوراتكم واستخدام الهاشتاق #مملكة_الطبيعة لمشاركة تلك الصور عبر قنوات المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store