Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ملتقى المهنة والابتكار بأم القرى 2000 فرصة للتوظيف وقبول فوري للموهوبين

ملتقى المهنة والابتكار بأم القرى 2000 فرصة للتوظيف وقبول فوري للموهوبين

A A
نظمت جامعة أم القرى أمس، ملتقى المهنة والابتكار 2023؛ الذي وفر 2000 فرصة تدريبية ووظيفيَّة ملائمة لخريجي وطلبة الجامعة، في مختلف التَّخصُّصات العلميَّة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور معدي بن محمد آل مذهب، وممثلي الجهات العاملة، والمهتمين، ورواد الأعمال. وأكَّد رئيس الجامعة حرص الجامعة واهتمامها بإثراء رحلة الطالب التعليميَّة، ودعمها ببرامج مهنيَّة ترفع من جاهزيته للوظيفة بعد تخرُّجه.

بدوره أوضح وكيل الجامعة للشؤون التَّعليميَّة الدكتور عامر بن عوض الزائدي، أنَّ الملتقى يتيح الفرصة للخريجين للتعرف على الشركات والوظائف المتاحة والدورات التَّدريبية المقدَّمة عن طريقهم، فضلًا عن تعريف طلبة الثَّانويَّة العامَّة بتخصصات الجامعة؛ حيث قدمت الجامعة قبولًا فوريًّا للطَّلبة الموهوبين والمتميِّزين في التَّعليم العام بمنطقة مكَّة المكرَّمة عملاً بالشَّراكة الدَّائمة بين الجامعة وإدارة التَّعليم بمكَّة المكرَّمة.

من جانبها بينت وكيلة عمادة التَّطوير والجودة والمشرفة العامَّة على مكتب الخريجين الدكتورة ياسمين الرشيدي، أنَّ الجامعة حدثت 58 برنامجًا أكاديميًا لتخدم سوق العمل؛ بمشاركة نحو 120 جهة توظيف في القطاعين العام والخاص، وأكثر من 500 عضو هيئة تدريس في الجامعة.

وأوضحت أن الملتقى يشتمل على ثلاثة معارض متنوعة؛ تتمثل في معرض التَّخصُّصات الأكاديميَّة الذي يحتضن أكثر من 100 تخصص في البكالوريوس والدبلوم، ومعرض التَّوظيف المهني الذي يشارك فيه أكثر من 50 جهة من سوق العمل لإتاحة أكثر من 2000 فرصةٍ وظيفيَّة وتدريبيَّة؛ يتخللها نحو 40 ورشةَ عمل ودورات تدريبية مقدَّمة من الشَّركات، إضافةً للمعرض الثالث بالملتقى الذي جاء بمسمى المشاريع الريادية الذي يتضمن 120 مشروعًا متقدمًا، ومشاركة 60 مشروعًا ابتكاريًّا ورياديًا، و8 مشاريع تم احتضانها في شركة وادي مكَّة للتقنية.

من جهة أخرى نظمت جامعة أم القرى أمس بالتَّعاون مع الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة؛ ملتقى «هاكثون مكة الذكية» المخصص لطلبة وأعضاء هيئة التدريس؛ للمشاركة بتقديم: حلول تقنية، ومشاريع تطويرية لخدمات المشاعر المقدسة وميادين مكة المكرمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store