Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمين "التعاون الإسلامي": ملتزمون بدعم جهود منظمة تنمية المرأة

أمين "التعاون الإسلامي": ملتزمون بدعم جهود منظمة تنمية المرأة

A A
أكد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، حسين ابراهيم طه حرص المنظمة على تقديم كافة أوجه الدعم الفني والتقني لمنظمة تنمية المرأة للمساهمة في تحقيق أهدافها في مجال تمكين المرأة وتعزيز دورها في تنمية الدول الأعضاء.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة للمنظمة برئاسة الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية السفير طارق على بخيت، في أعمال الدورة العادية الثانية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المراة في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت على مدار يومين 7 و8 يونيو 2023 في القاهرة، جمهورية مصر العربية.

وحث السفير بخيت في كلمته التي ألقاها نيابة عن معالي الأمين لمنظمة التعاون الإسلامي التي لم تنضم بعد لعضوية منظمة المرأة , على أن تسارع في إنهاء الإجراءات اللازمة للانضمام إلى عضويتها بالتوقيع والمصادقة على نظامها الأساسي.

وكانت الدورة قد افتتحت بكلمة لمعالي رئيسة المجلس القومي للمرآة في جمهورية مصر العربية الدكتورة مايا مرسي استعرضت فيها جهود جمهورية مصر العربية في مجال تمكين المراة. كما تضمنت الجلسة الافتتاحية كلمة المديره التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة الدكتورة أفنان الشعيبي، قدمت فيها جهود المنظمة وأنشطتها خلال الفترة السابقة ومنذ انعقاد الدورة الاستثنائية الثالثة للمجلس الوزاري للمنظمة عام 2022.

وعبرت في كلمتها عن شكرها لمعالي الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي حسين طه والأمانة العامة للمنظمة على الدعم المتواصل لمنظمة تنمية المرأة من أجل أن تحقق أهدافها المنشودة.

كما وجهت الشكر لكافة الأجهزة المتخصصة والمتفرعة والمنتمية لمنظمة التعاون الإسلامي على دعمها ومشاركتها لمنظمة تنمية المرأة في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store