Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير السياحة يفتتح جناح المملكة في معرض "سوق السفر العالمي" بلندن

وزير السياحة يفتتح جناح المملكة في معرض "سوق السفر العالمي" بلندن

لإبراز الوجهات والتجارب السياحية في المملكة عالمياً

A A
افتتح معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، اليوم، الجناح السعودي في معرض سوق السفر العالمي (WTM) بلندن.

وتأتي هذه المشاركة تأكيدًا على دور المملكة الريادي في دفع عجلة نمو وازدهار القطاع السياحي العالمي، بعد أن استقبلت في عام 2023 خلال الأشهر السبعة الأولى 17 مليون سائح، مع استهدافها الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول نهاية العام.

ويعد معرض سوق السفر العالمي الذي تحتضنه لندن سنويًا أحد أهم المعارض الخاصة بالسياحة في العالم، وتعكس مشاركة المملكة في المعرض دورها الريادي والقيادي في المشهد السياحي العالمي، كواحدة من أسرع الوجهات السياحية نموًا على مستوى العالم، حيث حققت المركز الثالث عشر في عدد السياح الوافدين في عام 2022 ، كما شهد الربع الأول من عام 2023 نموًا ملحوظًا بنسبة 64٪ في عدد السياح، مما جعل المملكة في المرتبة الثانية في نمو عدد السياح الوافدين على مستوى العالم.

وأوضح معالي وزير السياحة أن المشاركة في المعرض تأكيدًا على تحول المملكة إلى وجهة سياحية رائدة عالميًا، ويعكس الموروث الحضاري للمملكة ما تتمتع به من طبيعة فريدة ووجهات سياحية، لتصبح محط أنظار العالم واضعة بذلك بصمتها في خريطة السياحة الدولية، ونظرًا لما تشهده المملكة من تطور في القطاع تم زيادة المستهدفات للوصول إلى 150 مليون زيارة و 70 مليون سائح دولي سنويًا بحلول عام 2030 .

وأكد معاليه أن معرض سوق السفر العالمي يتيح الفرصة لمنظومة السياحة في بناء شراكات إستراتيجية مع أهم الأسواق العالمية، حيث تهدف المنظومة من مشاركتها في فتح آفاق جديدة، والعمل على جذب شرائح أكبر من مختلف سياح دول العالم، وإبراز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية.

الجدير بالذكر أن مشاركة وزارة السياحة في معرض سوق السفر العالمي تؤكد على مكانة المملكة وريادتها في مختلف المجالات، ومن بينها القطاع السياحي العالمي، حيث أقر المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إعادة انتخاب المملكة رئيساً للمجلس للعام 2024، كما تحتضن الرياض المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط.

ويبرز جناح المملكة في المعرض احتضانها لعشرات الوجهات السياحية، حيث تتمتع بالطبيعة البكر والمناظر الخلابة، بالإضافة إلى تنوع الوجهات الصيفية والشتوية والمعتدلة طوال العام، كما تعمل المملكة على إثراء تجربة السائح من خلال إستراتيجية السياحة الرقمية والهادفة لإثراء جهود تطوير قطاع السياحة في المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة