Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منكم نستفيد

منذ دأبت وسائل الإعلام مقروءة ومرئية ومسموعة على التواصل مع المتلقي الكريم سواء أكان قارئاً أو مشاهداً أو مستمعاً ونبض المتلقي هو مداد قوي لوسائل الإعلام تلك ولسان حالها بل ونبضها الذي تعيش به وله

A A

منذ دأبت وسائل الإعلام مقروءة ومرئية ومسموعة على التواصل مع المتلقي الكريم سواء أكان قارئاً أو مشاهداً أو مستمعاً ونبض المتلقي هو مداد قوي لوسائل الإعلام تلك ولسان حالها بل ونبضها الذي تعيش به وله ومن أجله.
وكلما قويت العلاقة بين وسيلة الإعلام والمتلقي كلما ازداد نجاح الوسيلة الإعلامية وكلما زادت شفافية العلاقة كانت اقرب الى تحسس حاجات المجتمع والتعرف عليها وتحقيقها أو لنقل تلمسها وإيصالها إلى الجهات ذات العلاقة والتي لها القدرة على تحقيقها.
والكاتب الذي يشرف بالكتابة في صحيفة لها مصداقيتها الواضحة وحرفيتها العالية ونهجها الشفاف بعيدا عن الإثارة المفتعلة صحيفة هدفها خدمة القارئ والمجتمع كصحيفة المدينة المنورة لابد لهذا الكاتب أن يعتز بتواصل قرائه وملاحظاتهم بل وإسهاماتهم بالأفكار والمداخلات والتعليقات التي لاشك تثري أفكار الكاتب وتمده بمعين لا ينضب من المواضيع الاجتماعية التي تمس تلافيف المجتمع وتهم المتلقي ولها مردودها السريع في تحقيق تطلعات القارئ والمساهمة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية التي هي مسؤولية الجميع أفراداً ومؤسسات قطاع عام وقطاع خاص.
ويطيب لي اليوم أن أتواصل مع بعض القراء الأعزاء الذين يتفضلون عليّ بين الحين والآخر بتعليقاتهم على مقالاتي أو ملاحظاتهم. أو طروحاتهم التي استفيد منها كثيراً ، وسأتطرق إلى ما يسمح به حيز المقال هذا اليوم في إيجاز :-
1/ الأخ المهندس فريد عبد الحفيظ مياجان يعلق على تفشي ظاهرة التدخين وانتشارها انتشار النار في الهشيم بين فئات الشباب من الجنسين وتزايد انتشارها بين السيدات والأدهى أن كثيرين يعتبرون التدخين مظهراً من مظاهر التحضر بل ومجالاً للتباهي (للفشخرة) ، أخي المهندس فريد له جهود رائعة تذكر فتشكر في مكافحة هذا الداء الاجتماعي الخطير وله مؤلف في ذلك وهو يأمل في مزيد من الجهود الرسمية لمنع التدخين بعزم وحزم في الأماكن العامة أسوة بكثير دول سبقتنا في هذا المجال بل ويدعو لمقاطعة جميع محلات بيع المعسل والدخان ومستلزماتها.
٢/ الأستاذ الفاضل محمد الجزار يعلق على مقالاتي عن أعداء النجاح ويؤكد أن مصيرهم الخسران المبين وأنه لن يصح إلا الصحيح ويؤكد أخي أبو احمد بأنه كلما ازداد نجاح المرء ازداد حساده وكثر أعداؤه ويبقى الناجحون في المقدمة دوماً بإذن الله تعالى وهذه سنة الحياة ويرى العزيز أبو أحمد أن للنجاح ضريبته ولكنه ويؤكد مقولة (اعمل ولا يهمونك) ، مرحباً بأبي احمد ومتابعاته وتعليقاته الرائعة.
٣/ الأستاذ إبراهيم السلامي يؤكد اهتمامه بآثارنا التاريخية النادرة التي تنفرد بها بلادنا وفي جميع المناطق وعلى رأس ذلك آثارنا الإسلامية التي تهم العالم الإسلامي أجمع ويدعو إلى تضافر الجهود الرسمية والخاصة ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بما يجب علينا جميعاً ناحية الاهتمام بتلك الآثار والمحافظة عليها لنا وللأجيال القادمة ، الأستاذ إبراهيم يتحفني من وقت لآخر بتعليقات جميلة.
وفي تعليقه على مقالي (ترانيم صيفية موسمية) يؤكد الأستاذ إبراهيم أهمية أن تحرص الجهات ذات العلاقة على جعل الإجازة الصيفية تعود بالنفع على الوطن والمواطن بدون منغصات.
٤/ القارئ الذي رمز لاسمه باسم أبو صابر الصابر يقول: يجب أن نخجل من إهمالها لآثارنا التي يندر وجودها في العالم ويجدد ضرورة الاعتناء بها.
٥/ القارئ الكريم يوسف العشيوي يؤكد بان المنافسة الحقة والشفافة هي السبيل لتطوير الخدمات المقدمة للمواطن من الخطوط الجوية السعودية أو غيرها من الجهات الخدمية الأخرى.
٦/ القارئة الكريمة التي رمزت لنفسها باسم anom تعبر عن اعتزازها كونها واحدة من قراء صحيفة المدينة المنورة وتعلق على مقالي (خطرات قلم) بأنها تشعر بأن الحرية الصحفية الحقة موجودة في صحيفة المدينة المنورة حيث يعيش القراء والكتاب كعائلة واحدة في ألفة جميلة هدفها كلمة الحق وخدمة المجتمع في مملكة الإنسانية.
٧/ الدكتور محمد مصطفى محمود أشكرك على عباراتك الرقيقة وأعدك بتخصيص مقال أو مجموعة مقالات للحديث عن الإبداع والتغير الإيجابي في الإدارة والقيادات الإدارية.
٨/ القارئ كثير الضجر أقول له الكتّاب كالقنوات الفضائية التي لا تعجبك تتركها وتنتقل لغيرها وأنصحك بأن تعمل نفس الشيء مع المقالات بكل روح رياضية من الطرفين من القارئ والكاتب.
amohorjy@kau.edu.sa
للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS
تبدأ بالرمز (63) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى
88591 - Stc
635031 - Mobily
737221 - Zain

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store