Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عابس.. مديرا لإدارة الأندية الأدبية

عابس.. مديرا لإدارة الأندية الأدبية

صدر قرار المشرف العام على وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام عبدالرحمن بن واصل الأحمري بتكليف محمد عابس مديرًا للإدارة العامة للأندية الأدبية خلفًا لمنصور الفايز.

A A
صدر قرار المشرف العام على وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام عبدالرحمن بن واصل الأحمري بتكليف محمد عابس مديرًا للإدارة العامة للأندية الأدبية خلفًا لمنصور الفايز.
وعابس حاصل على بكالوريوس اللغة العربية وآدابها من جامعة الملك سعود1990م، ويعمل مستشارا ثقافيا ومدير الإعلام الثقافي والتوثيق والترجمة، مذيع درجة أولى، وقارئ نشرات منذ عام 1416هـ، مدير الإعداد المساعد بإذاعة الرياض حتى نهاية 1424، مستشار في الإعلام الداخلي حتى1428هـ
- عضو في عدد من اللجان الثقافية والإعلامية المختلفة منها: لجنة النصوص في وزارة الإعلام، الهيئة العامة للسياحة والآثار، إمارة الرياض، هيئة الخبراء. مدير الإعلام والنشر في الشؤون الثقافية حتى عام 1434هـ.
- مدير النشر والتوثيق والترجمة حتى منتصف عام 1437هـ
- رأس اللجنة الإعلامية لمعرض الرياض الدولي للكتاب منذ عام 1429هـ إلى عام 1434هـ.
- مذيع نشط وشاعر مميز، فنان متمكّن من إدارة دفة حواراته الإذاعية، من أميز برامجه «آفاق فنية» على الرغم مما صاحبه من نقد.
- قام بإعداد وتقديم عدة برامج، منها برنامج خاص لصالح اتحادات إذاعات الدول العربية عن التراث الموسيقي في المملكة، وإعداد وتقديم برنامج «أوراق خليجية» عن الثقافة السعودية في خمس حلقات لصالح إذاعات دول مجلس التعاون تناولت الشعر والقصة والرواية والسيرة الذاتية.
- تمكّن من إعداد وتقديم برامج لصالح 36 إذاعة عربية عامة وخاصة عن الثقافة في المملكة من خلال الصروح والنشاطات الثقافية البارزة في المملكة. أشهرها «آخر الأسبوع» و«الإذاعة في ضيافتك» و«سهرة مع فنان» الذي استضاف من خلاله نجوما على الوزن الثقيل منهم طلال مداح رحمة الله عليه والموسيقار غازي علي وكذلك محمد عمر ونجوم آخرون.
- تنقل بين العديد من الدول منتدبًا من قبل الإذاعة لعمل بعض اللقاءات الفنية والثقافية والإعلامية مع عدد من النجوم في باريس والقاهرة وعمان ومسقط والكويت وأبوظبي والمنامة.. إضافة إلى العديد من مناطق المملكة.
- يعد «الجمر ومفارش الروح» ديوانه الأول الصادر من بيروت عام 1993م، وصدر له ديوان ثان بعنوان «ثلاثية اللذة والموت» عن دار الكفاح عام 1431هـ، وديوان «أكثر من ذاكرة» عام 2015.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store