Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الطيران المدني»: لن نتدخل في أسعار التذاكر بعد تحرير الوقود

No Image

A A
قال مساعد رئيس هيئة الطيران المدني للأمن والسلامة والنقل الجوي، عبدالحكيم البدر: إن الهيئة لن تتدخل في أسعار التذاكر، بعد تحرير أسعار الوقود، فيما سيكون الأمر متروكًا للعرض والطلب، لافتًا إلى أن التدخل مرهون بعدم وجود منافسة غير عادلة.

وأضاف لـ»المدينة»: إن سقف المخالفات التي يمكن لهيئة الطيران المدني فرضها على المشغلين، يقدر بـ50 ألف ريال، مشيرًا إلى أنه غير كاف وسيتم تعديله ليكون رادعًا، فيما تم اعتماد لائحة حماية العملاء بعد إدخال تعديلات عليها.

وأشار إلى أن الهيئة، تعتزم قريبًا أن تكون مشرعًا، دون أن تمتلك مطارات، لافتًا إلى أنه تم اعتماد نموذج المطارات الإقليمية لربط المدن الصغيرة ببعضها، دون المرور بالمطارات الرئيسة.

وأوضح أن خادم الحرمين الشريفين، قدم دعمًا لمشروع المطارات الإقليمية بنحو 380 مليون ريال سنويًا، فيما تمت الموافقة على إطلاق مسمى مطار دولي على المطارات، التي تستقبل رحلات خارجية، وتنطبق عليها المعايير والتراخيص.

وكشف البدر، أن أسباب انسحاب طيران المها من السوق السعودية، رغبتها في العمل برخصة الخطوط القطرية، ومنحها فرصة لدراسة السوق المحلية قبل التقدم للحصول على الرخصة الفنية، وهو مايتعارض مع نظام الطيران المدني السعودي، مشيرًا إلى أن الشركة حصلت على الرخصة التجارية منذ 4 سنوات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store