Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجامعة الإسلامية تدشن معمل تخريج الحديث النبوي

No Image

تجري أول اختبار إلكتروني للدكتوراة

A A
دشن مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي أمس الأول معمل تخريج الحديث النبوي بمقر كلية الحديث الشريف، وذلك في إطار خطط الجامعة التطويرية الهادفة إلى تسخير التقنية الحديثة في خدمة العلم بشتى مجالاته وتخصصاته.

وأبدى الدكتور حاتم المرزوقي سعادته بالخطوات التطويرية التقنية التي تشهدها العمادات والكليات، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة ستطلق خلال الأيام المقبلة عددا من المشاريع التقنية المواكبة لرؤية المملكة 2030 والتي تحقق أهداف ورسالة الجامعة.

وتجول د. المرزوقي بمعمل تخريج الحديث النبوي واطلع على شرح موجز عن الخطوات العملية التي يتم تنفذيها من قبل عضو هيئة التدريس وطريقة العمل الميداني الذي يقوم به الطالب والباحث.

ويضم المعمل أربعين جهاز حاسب آلي للطلاب ترتبط جميعها بجهاز آخر خاص بعضو هيئة التدريس مزودة بخدمة الإنترنت، وتحتوي الأجهزة على ذاكرة إلكترونية بغرض تسهيل وتسريع التدريب الميداني والتطبيق العملي لعلم التخريج.

وسيقام في المعمل أول اختبار إلكتروني شامل لمرحلة الدكتوراة على مستوى المملكة في العلوم الشرعية بعد التنسيق مع قطاعي التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، حيث سيتضمن اختبارا عمليا من خلال برنامج «زدني» الإلكتروني الخاص بمنسوبي الجامعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store