Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محاكمة خبير متفجرات وصاحب معرف «حزام ناسف»

No Image

خططا للقيام بعمليات إرهابية والاعتداء على الممتلكات

A A
عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض جلسة نظر دعوى ضد مواطن يعد من الخبراء الضالين في صناعة المتفجرات ومقيم مصري وذلك لقيام الأول بالتخطيط والشروع في عمليات إرهابية داخل المملكة والاعتداء على الممتلكات، وسبق وأعلن اسمه ومعرفه الإرهابي ضمن الضربات الاستباقية التي قامت بها وزارة الداخلية وضبط في منزله مصنع للمتفجرات.

وقدمت النيابة العامة لائحة تهم ضد المواطن والمقيم أبرزها حيازة الأول عددا من المواد المستخدمة في صناعة المتفجرات والأحزمة الناسفة وحيازته مستندات تحوي طريقة صناعة المواد المتفجرة والتعامل معها.

تواصله مع معرفات في تويتر وطلب منهم إرسال طريقة صناعة المتفجرات وتدربه في أفغانستان على الأسلحة والمتفجرات، استخدامه معرف تحت مسمى حزام ناسف في تويتر لنشر كيفية التعامل مع الأسلحة وإقراره أنه يمتلك خبرة في صناعة المواد المتفجرة تزيد عن 20 عاما، ودعوته للشباب من أجل تدريبهم على الأسلحة، تحريضه على الخروج على ولي الأمر وتأييد داعش وتواصله مع أحد أفرادها في سوريا.

بينما وجهت للمتهم الثاني عددا من التهم أهمها تأييد داعش وحيازته 21 صورة لهم، تبادله الحديث مع المتهم الأول عن صناعة المتفجرات وحيازته في جهازه الجوال على صور لداعش وصور إباحية ومقطع فيديو إباحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store