Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

9 تهم تلاحق داعشي«تكفى يا سعد» في أولى جلسات الجزائية

No Image

المدعي العام يطالب بقتله وصلبه

A A
عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أمس أولى جلسات نظر دعوى ضد مواطن متهم بقتل ابن عمه، في قضية عُرفت إعلاميًّا بـ»تكفى يا سعد»، وقدم المدعي العام بالنيابة العام لائحة دعوى تمثلت في الخروج المسلح على ولي الأمر، بمشاركة شقيقه، وارتكاب عدد من العمليات الإرهابية راح ضحيتها عدد من الأنفس المعصومة من رجال الأمن والمواطنين، على النحو الآتي:

مساعدة شقيقه الهالك خلال مواجهة مع رجال الأمن صباح يوم عيد الأضحى المبارك، باستدراج أحد أقاربه ابن عمه مدوس العنزي إلى منطقة صحراوية، وقتله غيلة بإطلاق النار عليه بعد تكبيله، وتصوير ذلك بمقطع فيديو باستخدام جهاز جواله، ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نزولًا عند طلب تنظيم (داعش) الإرهابي

التوجّه برفقة شقيقه الهالك بعد قتل ابن عمه/ مدوس العنزي بأسلحتهما إلى مركز شرطة عمائر بن صنعاء؛ بقصد قتل من فيه من رجال الأمن، واقتحامهما المركز بتسلق حائطه ومصادفتهما لمواطنين عزل، قتل أحدهما، بينما قتل أخوه الآخر عمدًا وعدوانًا.

مواصلته وشقيقه الهالك عملياتهما الإرهابية بهجومهما المسلح على مركز مرور الشملي.

مقاومة رجال الأمن بعد محاصرتهما وعدم الانصياع لمطالب الأجهزة الأمنية، بتسليم نفسهما وقيامه وشقيقه بمواجهة رجال الأمن، وإطلاق النار عليهم؛ مما أدى إلى قيامه بقتل أحد رجال الأمن، وإصابة آخر بإصابات بالغة.

سرقته وشقيقه الهالك إحدى السيارات الأمنية التابعة لشرطة منطقة حائل من موقع المواجهة الأمنية، التي تمت بينه وشقيقه وبين الأجهزة الأمنية، وإركابه لشقيقه الهالك بعد إصابته ومحاولة الهرب عليها بسرعة عالية؛ مما أدى إلى انقلابها مرات عدة وتلفها. اعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة؛ وذلك بتكفيره ولاة الأمر ورجال الأمن في هذه البلاد.

الانتماء لتنظيم «داعش» الإرهابي، وتأييده في أعماله الإرهابية، وخلع البيعة التي في عنقه لولي أمر هذه البلاد بمبايعة أمير تنظيم (داعش) الإرهابي، وتبني أفكار ذلك التنظيم الإرهابي، والسعي لتحقيق أهدافه، وقيامه بعمليات إرهابية؛ خدمةً للتنظيم، وسعيًا لتحقيق أهدافه. حيازة واستعمال سلاح نوع رشاش آلي (كلاشنكوف) مع مخزن وعدد من الطلقات الحية في الإخلال بالأمن العام.

متابعة أخبار وإصدارات تنظيم «داعش» الإرهابي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

القضية المتعارف عليها « إعلاميا بتكفى ياسعد تعود تفاصيلها لـ 13/‏‏‏12/‏‏‏1436هــ؛ بعد نشر الداعشي وشقيقه الهالك مقطعًا مرئيًّا عبر شبكة «الإنترنت» يظهر فيه مبايعته لزعيم تنظيم «داعش» الإرهابي المكنى (أبوبكر البغدادي)، وقيامه بقتل ابن عمه الشهيد مدوس العنزي أحد أفراد القوات المسلحة بمحافظة الخرج بعد تكبيله بالحبال بالقرب من أحد الجبال القريبة من قرية (عمائر بن صنعاء)، التابعة لمنطقة حائل، وكذلك قيامه وشقيقه الهالك بالتوجه إلى مركز (شرطة عمائر بن صنعاء)، وقتل مواطنين كانا موجودين في المركز، ومن ثم التوجه إلى مقر (شعبة المرور بمحافظة الشملي)، التابعة لمنطقة حائل، وقتل أحد الأفراد بعد إطلاق النار عليه من السلاح الناري، الذي كان معهما، ثم التواري عن الأنظار وبعد المسح الأمني من قبل الجهات الأمنية بمنطقة حائل تم تحديد موقعهما، وتمت محاصرتهما، وأسفر التعامل معهما على القبض على المتهم بعد إصابته بطلق ناري بالرأس، وتم تنويمه بمستشفى الملك خالد بحائل قسم العناية الفائقة، وقتل شقيقه في مكان المواجهة.

فيما طلب المدعي العام من المحكمة إدانته بما أسند إليه. والحكم على المتهم بحد الحرابة فإن درئ الحد عنه فالحكم عليه بالقتل تعزيرًا وصلبه. والحكم بمصادرة السلاح والذخيرة المضبوطة والحكم بمصادرة هاتفه الجوال وجهاز الحاسب الآلي المحمول المضبوطين.

المتهم في سطور

المتهم: سعودي الجنسية

المؤهل التعـليمي: ثانوية عامة، عاطل عن العمل

الحالة الاجتماعية: أعزب

المتهم حضر برفقة طاقم طبي كونه مصابًا بجلطة في قدمه

كان يتحدث بشكل غير مفهوم

طلب بأن تكون جلسة محاكمته في جلسة واحدة

أمهل رئيس الجلسة المتهم الرد في الجلسة القادمة.

تم حضور الجلسة من قبل عدد من وسائل الإعلام.

توقع بأنه بصدر عليه الحكم بالقتل..

أوضح له ناظر القضية بأن هذا طلب المدعي العام وليس حكمًا صادرًا من المحكمة

الحق الخاص لا يزال قائمًا

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store