Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«تكفى يا سعد».. قاتل ابن عمه: غسلوا مخي من خلال الإنترنت

No Image

قال أمام المحكمة إنه لم يتوقع أن يقتل مسلما قبل التغرير به

A A
عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أمس الجلسة الثانية لما يعرف بقضية «تكفى يا سعد» والتي قدم خلالها المتهم جوابه على التهم التي كشف خلال الرد، أنه لم يكن يتوقع أن يقتل مسلمًا قبل أن يغرر به عن طريق متابعته لمعرفات وحسابات إلكترونية تمجد الفكر الضالّ وتحث على قتل كل مَن يخالفه.

وقدم المتهم خلال الجلسة جوابه بالاعتراف بكل ما عرض عليه من تهم، مبينًا أن قتل ابن عمه كان لما يراه عليه من الردة -حسب زعمه- كونه يعمل في القطاع العسكري، وضد الإسلام كما يصف، مبينًا أنه أيضًا قتل رجل أمن آخر في مرور الشملي باستهدافه بعدد 7 طلقات، وكما استهدف عددًا من المواطنين.

وذكر خلال الجلسة أنه تدرب هو وأخوه الهالك (قتل في المواجهة الأمنية مع رجال الأمن) في الكهف الذي قتل فيه ابن عمه قبل تنفيذ الجريمة، وقال المتهم للقضاة خلال الجلسة التي حضرها على كرسي متحرك أنه يرى أن القضية واضحة ولا تحتاج الجلسات،

واقفل باب المرافعات بعد ان استوفت الجلسات ورفعت للدراسة والتأمل قبل صدور الحكم.

وكانت المحكمة خلال الجلسة الأولى سلمت المتهم لائحة التهم التي قدمها المدعي العام وتضمنت الخروج المسلح على ولي الأمر بمشاركة شقيقه وارتكاب عدداً من العمليات الإرهابية راح ضحيتها عدد من الأنفس المعصومة من رجال الأمن والمواطنين.

وطلب المدعي العام الحكم على المتهم بحد الحرابة، فإن درئ الحد عنه فأطلب الحكم عليه بالقتل تعزيرًا وصلبه.

الجرائم التي ارتكبها المتهم

- مساعدة شقيقه الهالك صباح يوم عيد الأضحى المبارك باستدراج أحد أقاربه -ابن عمه مدوس العنزي- إلى منطقة صحراوية وقتله غيلة بإطلاق النار عليه بعد تكبيله، وتصوير ذلك بمقطع فيديو باستخدام جهاز جواله ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نزولًا عند طلب تنظيم (داعش) الإرهابي.

- التوجّه برفقة شقيقه الهالك بعد قتل ابن عمه/‏‏ مدوس العنزي بأسلحتهما إلى مركز شرطة عمائر بن صنعاء بقصد قتل من فيه من رجال الأمن واقتحامهما المركز بتسلق حائطه ومصادفتهما لمواطنين عزل، قتل أحدهما بينما قتل أخوه الآخر عمدًا وعدوانًا.

اعترف بقتل رجل أمن في مرور الشملي بـ7 طلقات

استهدف عددا من المواطنين واعتبر ابن عمه «مرتدا»

تدرب وشقيقه الهالك في الكهف الذي قتل فيه ابن عمه

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store