Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

57 % من استثمارات مؤسسة التقاعد خارجية

No Image

A A
كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن أن حجم استثماراتها خارج المملكة يبلغ نحو 57%، موزعة ما بين أسهم خارجية وأدوات دخل ثابت، واستثمارات وأدوات سوق خارجية.

وقالت تقرير صادر عن المؤسسة: إنها تسعى إلى تنفيذ خطة لاستثمار وإدارة المخاطر من خلال دفع كفاءة الاستثمار، ونقل الأصول الدولية وإداراتها عن طريق فريق استثماري إلى الشركة المالية، بعد إجراء التقصي اللازم وامتلاك أنظمة حديثة في إدارة الاستثمار.

وتمثل إيرادات الاستثمار أحد المصادر التي تمكن المؤسسة من تأدية التزاماتها المالية، فيما تحرص على إدارة وتنمية مواردها المالية وفق ضوابط أقرها مجلس الإدارة لتحقيق الاستقرار في عوائد الاستثمار على المدى الطويل والبعد عن المخاطر. وتتبنى المؤسسة سياسة استثمارية طويلة الأجل تعتمد على مبدأ توزيع وتنويع الأصول وفـق مدى من النسـب المعتمدة مـن مجلس الإدارة بموجب ما تقـرره اللجنة التنفيذية والاستثمار في المؤسسة وبناء على دراسات متخصصة يتم إعدادها من أكبر المؤسسات الاستشارية العالمية فـي مجال إدارة الأصول وتوزيعها.

كما تسعى المؤسسة لتنويع اسـتثماراتها على الأوعية الاستثمارية المختلفـة من أجل تخفيض المخاطر الكلية مع التركيز على الاستثمارات المحلية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store