Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

7 نقاط للسيطرة على الحشود والمركبات بـ«مركزية مكة»

7 نقاط للسيطرة على الحشود والمركبات بـ«مركزية مكة»

A A
نشرت إدارة المرور بالعاصمة المقدسة، 7 نقاط للتحكم والسيطرة على الحشود والمركبات، بالمنطقة المركزية، وتنظيم وتسهيل الحركة المرورية لقاصدي بيت الله الحرام من المعتمرين والمصلين.

وتعمل تلك النقاط على منع دخول المركبات للمنطقة المركزية، قبيل الصلوات، وبعدها؛ لتمكين المشاة من التحرك بسهولة، ويعتمد في تحديد هذه الأوقات على حساب كثافة حركة الحشود بجميع المحاور.

محطات إركاب للنقل العام

وتعمل تلك النقاط أيضًا على منع أصحاب الدراجات النارية، التي تشكل خطرًا على سلامة المعتمرين والمصلين؛ حيث تتم متابعة قائدي هذه الدراجات المخالفين، ومنع عبورهم من نقاط التحكم السبعة، باتجاه المسجد الحرام، والمنطقة المركزية، مع تطبيق النظام بحزم في حقهم.

وتعمل نقاط التحكم والسيطرة على تأمين وتسهيل حركة حافلات النقل العام القادمة من المواقف المخصصة، للمركبات وربطها بحركة ترددية عبر حافلات النقل العام، التي تقل المعتمرين والمصلين القادمين من داخل حدود العاصمة المقدسة وخارجها، كما تم تخصيص محطات إركاب لجميع حافلات النقل العام حول المسجد الحرام لنقل المعتمرين وزوار بيت الله الحرام من وإلى المواقف المخصصة لهم، وتم تخصيص الخطوط بنظام الحركة الترددية لتقديم خدمة أسرع.

ترتيبات خاصة لـ»المركزية»

وتتضمن الخطة ترتيبات خاصة بالمنطقة المركزية من حيث التقسيم والفرز والتحكم، بحيث يتم تنظيم المناطق المحيطة بالمسجد الحرام في حدود الدائري الأول والثاني، كما تم تقسيم نقاط الفرز والتحكم إلى نقاط فرز داخلية وخارجية؛ لمنع دخول المركبات حول المنطقة المركزية؛ وذلك لاستقبال كثافة حركة المشاة العالية داخل حدود المسجد الحرام؛ حفاظًا على سلامة قاصدي بيت الله الحرام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store