هيئة ينبع تنضم لعضوية معهد تطوير الأداء الطبي بأمريكا

انضم برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بينبع إلى عضوية معهد تطوير الأداء الطبي بالولايات المتحدة الأمريكية (IHI)، وهو بمثابة منتدى رئيس للباحثين والمختصين الطبيين، والمديرين في مجال الجودة وسلامة المريض، والحوكمة الإكلينيكية. ويأتي انضام البرنامج لعضوية المعهد خطوة للرقي بمستوى جودة الخدمات المقدمة عن طريق مساهمة منسوبي البرنامج من أطباء وفنيين وإداريين في العديد من البرامج التفاعلية كالندوات والمؤتمرات الطبية والحوارات وورش العمل، عن طريق تقنية الاتصال الإلكتروني «أون لاين». وتتناول أنشطة المعهد التساؤلات والاستفسارات والتطبيقات العملية لطرح آليات ومؤشرات ضمان الجودة عند تقديم خدمات الرعاية الصحية، وتغطي التطورات الرئيسة على مستوى العالم في مجال توفير أفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية، كما تركز على الفعالية والاقتصاديات كعوامل رئيسة عند تقييم أفضل الممارسات المتضمنة في الأبحاث وأوراق التدقيق والأبحاث القائمة على البراهين المنشورة ضمن أنشطتها. يذكر أن أولى مشاركات برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بينبع كانت من خلال ندوتي «تعاون فريق الجودة والمالية لزيادة قيمة الخدمات المقدمة»، وندوة «تقليل المخاطر والحوادث خلال عمليات الولادة».