انطلاق فعاليات «مستجدات المايكروبيولوجي» بالمدينة
تاريخ النشر: 05 يونيو 2013 06:14 KSA
دشن مدير مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور عبدالحميد شحات المؤتمر الطبي الأول لمستجدات المايكروبيولوجي يوم أمس بمقر الخيمة الصحية بجوار المديرية العامة للشؤون الصحية وبحضور أطباء الأحياء الدقيقة بمختبرات مستشفيات المنطقة وذلك نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله الطائفي، وأوضح الدكتور شحات في كلمته أثناء تدشين الفعاليات أن المؤتمر المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (30) ساعة تعليم طبي مستمر سينقاش على مدى يومين الأساليب الحديثة في عالم الأحياء الدقيقة الذي أوجد أشياء لم تكن موجودة من قبل في مجال المايكروبيولوجي، منوهًا في كلمته أن أداء المستشفيات يقاس من خلال إنجازها في الأقسام الحيوية كقسم المختبر وغيرها من الأقسام التشخيصية المساعدة، عقب ذلك ألقى الدكتور محمد الأيوبي رئيس قسم التعليم المستمر بمستشفى الملك فهد والمشرف العام على أعمال المؤتمر كلمة ترحيبية بالحضور، وقال إن المؤتمر سيناقش كل المستجدات في المايكروبيولوجي هذا العلم المهم الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويأتي ضمن الأنشطة التعليمية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى العاملين بقسم الأحياء الدقيقة في المختبرات، وأضاف الأيوبي أن انعقاد المؤتمر يأتي لبحث مواكبة آخر المستجدات العلمية في طرق التشخيص المخبري في هذا التخصص الحيوي الدائم التطور.
من حيث طرق التشخيص الحديثة التي تساعد الأطباء في سرعة التعرف على مسببات الأمراض الميكروبية.
وعد الأيوبي المؤتمر بالفرصة للتعرف على كل ما هو جديد في علم الأحياء الدقيقة بالإضافة إلى تطوير أداء العاملين بأقسام المختبرات بالمنطقة بمشاركة نخبة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من مستشفيات المدينة المنورة وكلية الطب والعلوم التطبيقية بجامعة طيبة