سكان جعرانة مكة التاريخية يشكون غياب الوجود الأمني
تاريخ النشر: 01 نوفمبر 2013 22:53 KSA
شكا عدد من أهالي وسكان مركز الجعرانة التاريخية شرق مكة المكرمة من غياب الدوريات الأمنية خاصة في أوقات الدوام المدرسي. وقال هليل بن محسن الهلالي، وصالح صالم الفهمي، ومحمد مساعد، ومحمد المقاطي، وفيصل غرم الله المالكي، وعلي بنان اليزيدي، وصالح عطية الزهراني لـ(المدينة) إن المركز بحاجة ماسة إلى التواجد الأمني نظرا لوجود أعداد كبيرة من العمالة على اختلاف جنسياتهم علاوة على انتشار ظاهرة الدراجات النارية، والتي تعد مصدر قلق للمدارس، مشيرين إلى أن التواجد الأمني وخاصة للدوريات سوف يقلل من الظواهر السلبية. وأضافوا: توجد العديد من الظواهر السلبية التي صارت مصدر قلق للأهالي وتتمثل في كثرة الدراجات النارية خاصة عند المدارس وتنتشر هذه الظاهرة في الفترة الصباحية والتجمعات الكبيرة للشباب حتى أوقات متأخرة من الليل مشيرين إلى أن أصحاب هذه الدرجات قد يغرون صغار السن للهروب من الدراسة أو التدخين أو يعرضون حياتهم للخطر. وأشاروا إلى وجود عمالة كثيرة من عدة جنسيات تقطن في المركز وبعضهم من العمالة المتخلفة مشيرين إلى وجود حاجة ماسة لإنشاء مركز للشرطة نظرا لكثرة أعداد السكان وتاريخ المركز، والذي يمتد لعشرات السنين. من جهته قال الناطق الإعلامي لشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان إن دوريات الأمن والبحث الجنائي تقوم بتغطية كاملة لكل الأحياء والمخططات على مدار الساعة، مشيرا إلى أنه تم ضبط حالات جنائية في مركز الجعرانة سلمت لمركز الشرطة المختص.