مدني تبوك يؤكد وفاة «طفلة بئر حقل»

مدني تبوك يؤكد وفاة «طفلة بئر حقل»
تواصل قوات الدفاع المدني بمنطقة تبوك محاولات لانتشال جثمان طفلة تبلغ من العمر ست سنوات سقطت ببئر أمس الأول في منطقة الوادي الأسمر 30 كم عن محافظة حقل، حيث كانت في نزهة مع عائلتها، فيما تبين أنها قد توفيت. وتعود تفاصيل الواقعة منذ وصول بلاغ للدفاع المدني بحقل عن الحادث، ليبذل جهودًا مكثفة على مدار اليوميين الماضيين واستعان بمعدات مدني منطقة تبوك، وكان قد سمع صوت بكاء للطفلة يوم أمس الأول، حيث تم رصدها داخل أنبوب على مسافة 30م تحت الرمال عن طريق الكاميرات الحرارية. وبين الناطق الإعلامي لمدني تبوك العقيد ممدوح العنزي أن عمليات الإنقاذ مستمرة منذ يومين؛ نظرًا لوجود انهيارات داخل البئر بعمق يصل 30 مترًا، موضحًا أنه تم الاستعانة بمعدات ثقيلة للحفر جانب البئر واستخدام الكاميرا الحرارية التي جرى إدخالها لتحديد موقع الطفلة، ولكن الكاميرا اصطدمت برمال متحركة؛ بسبب وقوع البئر في منطقة رملية تحدث فيها تحركات للرمال. وأضاف: إن العمليات المستمرة بالموقع وتجري بإشراف ميداني من مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مستور بن عايض الحارثي ومدير إدارة الدفاع المدني في تبوك ومدير إدارة الدفاع المدني في حقل. وكشف العنزي أن كل المؤشرات تدل أن الطفلة (6 سنوات) التي سقطت عصر أمس الأول في بئر إرتوازية على طريق حقل - تبوك في ضواحي محافظة حقل قد فارقت الحياة، مؤكدًا أن الكاميرا الحرارية كشفت عن جثتها على بعد 30 مترًا من البئر الذي يصل عمقه إلى 100 متر وقطره نصف متر، مشيرًا إلى أنه يتم الآن عمل حفرة موازية للبئر وصل عمق الحفر فيها حتى الآن 10 أمتار، وذلك من أجل سرعة استخراج جثتها، وأضاف: إن فرق الدفاع المدني بتبوك تبذل كل جهودها على مدار الساعة لانتشال جثة الطفلة بالتعاون مع مجموعة من المتخصصين والمستشارين من كل فروع المديرية العامة للدفاع المدني بالمناطق وشركة «أرامكو».