حجار: تحديد نسب الحجاج لاستيعاب الأعداد المتزايدة
تاريخ النشر: 24 يناير 2014 00:11 KSA
استقبل وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بمكتبه في جدة أمس وفد حج جمهورية الجزائر برئاسة وزير الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور بوعبدالله غلام الله.وناقش اللقاء الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون الحجاج الجزائريين وإسكانهم، والخدمات المقدمة لهم، وذلك في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع مكاتب شؤون الحج في ترتيبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1435هـ. واستعرض حجار خلال اللقاء النجاح المتميز لحج عام 1434 هـ وما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، بالارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، إضافة إلى ما نفذته بتوجيهات ومتابعة شخصية من خادم الحرمين الشريفين من مشروعات وتوسعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، تهدف إلى استيعاب الأعداد المتزايدة من الحجاج. وأكد أن نداء المملكة لدول العالم بتحديد نسبة حجاج الخارج 20% والداخل 50% سيطبق خلال موسم حج هذا العام 1435 هـ، لظروف المشروعات القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ضمانًا لأداء الحجاج نسكهم بكل يسر وسهولة وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين.
من جانبه نوّه وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات وإنجازات للحجاج أثمر عن حج متميز يفوق الوصف للعام الماضي 1434هـ، مبديًا تفاؤله لحج هذا العام بتحقيق نجاح باهر يعود الفضل فيه لله، ثم للقرار الحكيم لخادم الحرمين الشريفين في تقليص نسبة 20% من الحجاج بسبب التوسعات الجبارة في الحرمين الشريفين والمطاف.