عودة القراءة في الحسينية الحيدرية بـ«سيهات»بحضور يفوق 500 شخص
تاريخ النشر: 18 أكتوبر 2015 06:00 KSA
باشرت اللجنة التنظيمية القائمة على «الحسينية الحيدرية» بمدينة سيهات بالقطيف موقع الحادثة الارهابية، التي وقت أول أمس، أعمالها التنظيمية المعتادة مع زيادة في عدد الكادر التنظيمي للتفتيش والمراقبة وتوافد الحضور من النساء والرجال لإحياء المجلس الحسيني المختص بليالي عاشوراء في شهر محرم.وقال تيسير السواد (أحد منظمي اللجنة): إن الناس بدأت بالتقاطر الى الحسينية في وقت باكر جدا وذلك لمعرفتهم بالاجراءات اللازمة قبل دخولهم الى داخل الحسينية ويستغرق ذلك وقتا مطولا وتم تعليق لوحة بها قائمة الممنوعات التي عليهم اجتناب احضارها معهم الى الحسينية مثل قارورات المياه والأدوات الحادة والحقائب كبيرة الحجم.وبلغ عدد الحضور داخل الحسينية 200 شخص وخارجها ما يزيد عن 300 آخرين، وذلك في إصرار وعزيمة من روداها بأن الاعمال الارهابية لا تخيفهم ولن توقفهم عن احياء الشعائر الدينية، مع أخذ الاحتياطات الامنية والحذر من أي شيء مريب او يدعو للشك وتوزيع اوراق ارشادية على الناس تحتوي على معلومات في الاسعافات الاولية وشرح عن ايقاف النزيف في حالة الحوادث لاقدرالله.وأعلن الشيخ حسن الخويلدي، القائم بمهمة القراءة في الحسينية، عبر تغريدة في حسابه عن استمرار المجلس الحسيني كما هو في وقته المعتاديذكر ان الحسينية الحيدرية تم انشاؤها في حي الكوثر وهو من الاحياء الجديدة في مدينة سيهات في العام 1430 هـ وتبلغ مساحتها 170 مترا وتسع قرابة 200 شخص.