مقابر الفيصلية.. يا أمانة جدة
تاريخ النشر: 20 يناير 2016 23:27 KSA
لقد دلّت الكثير من الروايات الكريمة على فضل زيارة المقابر، والتي تُعتبر سنَّة مؤكدة ثابتة عن نبينا -صلى الله عليه وسلم-، فقد كان -عليه الصلاة والسلام- يزور القبور، ويقول: «زوروا القبور فإنّها تذكّركم الآخرة».منذ فترة والزائر لمقابر الفيصلية بجدة يلاحظ أنه تمّ إغلاق البوابة الرئيسة الغربية للمقبرة، والقريبة من المسجد؛ بحجة أن هناك إصلاحات تتمّ من جهة المدخل الرئيس؛ ممّا حدا بالمسؤولين بالمقابر فتح الباب الجنوبي للمقبرة، والذي يبعد عن المسجد كثيرًا؛ ممّا يضطر معه المشيّعين لأيّ جنازة السير على أقدامهم مسافة ليست بالقليلة، وسط الشمس الملتهبة؛ خصوصًا وأن هناك كبارَ سنٍّ، وعجزةً من ضمن المشيّعين؛ ممّا يزيد من معاناتهم. وهناك بعض المصلّين الذين اعتادوا بشكل يومي، بعد ادائهم لصلاتهم، أن يحضروا الجنازات؛ ابتغاء المثوبة، ممّا يتسبّب في إرهاقهم.والأمل في أمانة جدة أن توجّه بإنشاء بوابة جديدة -ولو مؤقتة- قريبة من المسجد؛ للتسهيل على المشيّعين، والمصلّين، خاصة وأن هناك أنباء عن أن الإصلاحات قد تستغرق وقتًا ليس بالقليل.علي أحمد مجلي