هيام يونس: «شيبوب» آذتني نفسيًّا.. ولجان التحكيم تجاهلتني

أبدت الفنانة الكبيرة هيام يونس غضبها من مقطع فيديو انتشر مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه فنانة شبيهة لها في الشكل والصوت ترتدي «بيجامة نوم»، الأمر الذي استنكره محبوها والشارع الفني، وانشغلت الساحة بحثًا عن صحة ما نشر..

وحول تداعيات هذه الحادثة خصت الفنانة هيام «الأربعاء» بهذا التصريح قائلة: بداية أنا غاضبة جداً من هذا الموقف، فطوال عُمري ومسيرتي الفنية لم أتعرّض لأي شائعة مُغرضة أو أي خبر يمسّ كرامتي الفنيّة أو الشخصية. وعبركم أؤكد أن هذا المقطع الغنائي الذي نُشر مؤخرًا عبر الواتس آب، ليس لي بأي شكلٍ من الأشكال ولا يمتّ لي بصلة، بل هو كذبة وافتراء استغلّها أحدهم أو إحداهنّ، وشائعة مُلفّقة ومقلب يجهل صاحبه كم أضرّني وسبّب لي الأذى النفسي واستغراب الجميع.


وتمضي «هيام» في حديثها كاشفة عن الخطوات التي قامت بها من أجل استجلاء الحقيقة، قائلة: بعد بحث طويل عرفت أن صاحبة الصورة هي فنّانة مغربية تُدعى ناديا شيبوب، غنّت وهي جالسة أرضًا مرتدية بيجامة، وحين تمعنت فيها أدركت أن صوتها لا يشبه صوتي، وكذلك شكلها لا يشبه شكلي. وما يؤسفني حقًا أن هذه الكذبة المُلفّقة، انتشرتْ في جميع مواقع الإتصال الاجتماعي والبعض صدّقها.. وهذا ما أثّر علّيّ وجرح إحساسي، ولأنه لا يصحّ إِلَّا الصحيح، تبخّرت الضجّة وانتهت كليًّا، لأن الحقّ يعلو ولا يُعلى عليه.

واظهرت هيام غضبها من عدم مشاركتها في لجان التحكيم الغنائية المنتشرة في القنوات العربية مشددة إلى أنها الأحق بالمشاركة وقالت: مع إنني أحمل على منكبيّ تاريخًا فنيًا عريقًا.. وخبرة غنائية عالية الجودة لا يُستَهان بها منذ كان عُمري خمس سنوات ولُقّبتُ بأعجوبة القرن العشرين، وفنًّا أصيلاً عريقًا بشهادة الجميع، وأغنياتي السبع مائة بكلّ اللهجات العربية، والتي غنّاها بعض الزملاء المطربين، وغنّاها البعض بلغاتٍ أجنبية كالإنجليزية والفرنسية والتركية. وعدم مشاركتي في لجان التحكيم هذا السؤآل أُجَيّرُهُ إلى من عندهم الإجابة والحلّ والربط، وليس لي أنا المطربة الحقيقية المُنزّهة عن الماديات.


كما عَاتِبتُ شركات الإنتاج لتجاهلها وعدم تعاونها في تقديم أعمالها الفنّية الناجحة إلى الجمهور العربي الكريم نظرًا لنهجها التجاري الصرف، وتعاملها مع الفنّ الاستهلاكي، مضيفة: بات الفنّان الأصيل مُجْبرًا أن يصرف هو على أعماله الفنّية حتى ولو كان بلا عمل وللأسف وتقديري الكبير أوجهه إلى وسائل الإعلام المختلفة العربية واللبنانية التي تتسابق على استضافتي بحبّ وتكريم ولهفة.

إنه شكر كبير وعرفان بالجميل للإعلاميين العرب واللبنانيين وأنتم في طليعتهم، لمشاعر التقدير نحوي.

ونفت «هيام» تجاهلها في الدعوة للمناسبات وعدم تكريمها بما يليق بمكانتها الفنية العربية، مشيرة إلى أنها شاركت في العديد من المهرجانات الثقافية العربية، من بينها مهرجان خريف صلالة السياحي، ومهرجان تونس عاصمة للثقافة العربية ضمن أوبريت تاريخية «المدينة الخالدة «، ومهرجان المدن التاريخية في موريتانيا، لافتة إلى أنها حازت على تقدير من رئيس الجمهورية، ولها مشاركات قريبة في مهرجانات تونس والجزائر، وفي الشهر المقبل ستلبي دعوة الفنان المبدع «طلال» لحضور تقديم الألبوم الجديد لفنان العرب محمد عبده في أوبرا القاهرة. مؤكدة أنها حازت على أوسمة ودروع وتكريمات عديدة رسمية ومن هيئات ثقافية اجتماعية متعدّدة في معظم الدول العربية، وفي لبنان أيضًا وآخرها وسام رفيع من فخامة رئيس جمهورية موريتانيا الإسلامية.

أخبار ذات صلة

"اسبقها" تحفّز المجتمع على ممارسة الرياضة
"اسبقها" تحفّز المجتمع على ممارسة الرياضة
بيفولين ومان أوف ذا نايت يتقاسمان نجومية الأسبوع الأول من موسم سباقات الرياض
بيفولين ومان أوف ذا نايت يتقاسمان نجومية الأسبوع الأول من موسم سباقات الرياض
البارالمبية الدولية تعتمد التعديلات الجديدة
البارالمبية الدولية تعتمد التعديلات الجديدة
الرياض تحتضن النسخة الثانية من منتدى العالم القادم نهاية أغسطس المقبل
الرياض تحتضن النسخة الثانية من منتدى العالم القادم نهاية أغسطس المقبل
;
أعذبُ الحبِّ
الكواكب الحسان
إبراهيم (ابر) طالع... والقصيدة النِّبراس!! مقاربة نقدية في التجربة الشعرية.. والمآلات الثقافية (2 - 2)
الرأي الآخر
;
إبراهيم {ابر} طالع... والقصيدة النبراس!! مقاربة نقدية في التجربة الشعرية.. والمآلات الثقافية {2 - 2}
خطر ثلاثي على مشاهدي الدراما العربية
مقاهي القاهرة الثقافية.. شيخوخة في الرمق الأخير
العلاقات أفسدت مشهدنا الأدبي وأفقدت الثقة فيه الجبيري:
;
الجبيري: العلاقات أفسدت مشهدنا الأدبي وزيّفت شعوره وأفقدت الثقة فيه
أدباء: «هيئة الثقافة» استفادت من تراكم التجارب وأمامها عمل كبير
إبراهيم (ابر) طالع... والقصيدة النِّبراس!! مقاربة نقدية في التجربة الشعرية.. والمآلات الثقافية (1 - 2)
إبراهيم (ابر) طالع... والقصيدة النِّبراس!! مقاربة نقدية في التجربة الشعرية.. والمآلات الثقافية (1 - 2)
عبدالله العامر: زمن المسلسلات انتهى
عبدالله العامر: زمن المسلسلات انتهى