اقتصاد
رفع توطين صناعة المعدات الكهربائية لضخ 16 مليارا بالناتج المحلي
تاريخ النشر: 05 يوليو 2019 03:05 KSA
قال نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله العبدالكريم، إن الوزارة تعمل على رفع نسبة توطين صناعة المعدات الكهربائية من 20% حاليًا إلى 50% بنهاية عام 2025، لتضيف أكثر من 16 مليار ريال سنويًا إلى الناتج المحلي الإجمالي. وكشف عن عرض فرص استثمارية تقارب 4 مليارات ريال، تتركز في معدات وكابلات الضغط العالي، والعدادات الذكية، وأنظمة التحكم الآلي، وبعض معدات صناعة الطاقة المتجددة، وسلسلة المدخلات الصناعية. مؤكدًا ثقته بالصناعة السعودية وما تملكه من جودة عالية، ومقدرة على الوصول إلى الأسواق العالم، وأضاف خلال كلمته في افتتاح ورشة عمل بعنوان «الاستثمار في القطاع الصناعي الكهربائي» بمدينة الرياض أن ذلك سيسهم في توفير فرص وظيفية تصل إلى 10 آلاف فرصة وظيفية للمواطنين. وبين العبدالكريم، أن قيمة ما يستورده السوق السعودي من المعدات الصناعية الكهربائية يصل إلى نحو 25 مليار ريال سنويًان مبيِّنًا أن الورشة تأتي في إطار برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية الذي تم إطلاقه مؤخرًا برعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -ولي العهد، والذي يعد أحد برامج رؤية المملكة الثلاثة عشرة وأكبرها لتحقيق مخرجات الإستراتيجية الوطنية للصناعة التي وضعت قطاع الصناعات الكهربائية كأحد مستهدفاتها إضافة إلى الصناعات الدوائية والكيماويات المتخصصة، والمعادن. وقدم العبدالكريم شكره للمؤسسة العامة لتحلية المياه، وأرامكو السعودية، وسابك، وشركة الكهرباء على طرحها الفرص الاستثمارية للشركات الوطنية والمستثمرة بالسعودية، لدعم الاقتصاد، ولرفع نسبة مساهمتها بدعم المحتوى المحلي.