محليات

200 ألف طالب وطالبة في الطائف يؤدون اختبارات اليوم الأول

200 ألف طالب وطالبة في الطائف يؤدون اختبارات اليوم الأول
أدى أكثر من 200 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل وفي أكثر من 1400 مدرسة بالإدارة العامة للتعليم في الطائف صباح اليوم الأحد، أول يوم في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي وسط أجواء مشجعة تدعو إلى التفاؤل من دون أي عوائق تُذكر.بمتابعة حثيثة من مديري ومديرات المدارس

‏وللدعم والمساندة والوقوف على الجهود المقدّمة خلال فترة الاختبارات نيابةً عن المدير العام لـتعليم الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي وقف المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ محمد بن عامر النفيعي على سير الاختبارات في ثانوية هوازن ، واطّلع على تنظيم أعمال الرصد ولجان الكنترول، والجهود المبذولة لدعم الطلاب مقدماً شكره وتقديره لجميع مديري ومديرات المدارس على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات


وخصصت إدارة تعليم الطائف خدمة الاستشارات الهاتفية التي يقدمها مختصون في المجال التعليمي والنفسي؛ 0127334026 تحويلة 118-110 بهدف مساندة ودعم الطلاب والطالبات، والرد على استفساراتهم المتعلقة بالاختبارات وتهيئتهم نفسيًّا؛ لتحقيق أفضل النتائج للتفوق الدراسي.



بالإضافة إلى خطة إعلامية تتضمن توجيهات وتعليمات ونصائح للطلاب والطالبات وأولياء الأمور من خلال المنصات الإعلامية المعتمدة ووسائل التواصل الاجتماعي

وأكدت الإدارة أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول هي بمثابة الحصاد للجهود المبذولة خلاله، والتي سطر فيها الطلاب والطالبات أجمل صور النجاحات، وشكلوا نماذج مشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء.

مؤملة من المعلمين والمعلمات تقديم الدعم التعليمي والنفسي اللازم للطلاب والطالبات خلال فترة اختباراتهم، مشيدةً بما بذلوه من جهود كبيرة خلال الفصل الدراسي الأول

وثمنت إدارة تعليم الطائف في ذات الوقت جهود إدارات المدارس وكوادرها التعليمية والإدارية، في الإعداد والتهيئة المبكرة لأداء الاختبارات والانتهاء من أعمالها، وإعلان النتائج في الوقت المحدد.

وأكدت الإدارة على أهمية التعاون والتكامل بين البيت والمدرسة دائماً وخلال موسم الاختبارات، لمتابعة سير أداء الأبناء لاختباراتهم والتنسيق مع المدرسة لمعرفة مواعيد الانصراف للمحافظة عليهم من أي سلوكياتٍ غير سوية.

مشيدةً بأهمية دور الأسرة في مساندة الطلاب خلال فترة الاختبارات؛ موضحة أربعة جوانب رئيسة يمكن للأسرة من خلالها تعزيز الأداء الدراسي لأبنائهم.

تشمل هذه الأدوار توفير الجو النفسي والاجتماعي والصحي المناسب لدعم الطالب وتحفيزه، إلى جانب المحافظة على التغذية الجيدة؛ لضمان التركيز والطاقة الكافية.

مع ضرورة الاهتمام بتوفير النوم الكافي والراحة الجسدية؛ لما لذلك من تأثيرٍ إيجابي على الأداء الذهني.

كما دعت الأسرة إلى توفير البيئة المنزلية المناسبة للاستذكار بعيداً عن أيّ مشتتات؛ لضمان تحقيق أفضل النتائج الدراسية.

تأتي هذه الإرشادات في إطار حرص الإدارة العامة للتعليم بالطائف على توعية الأسر بدورها المحوري في تعزيز نجاح الطلاب.

أخبار ذات صلة

"الأرصاد" موجة حارة ورياح نشطة على الشرقية
"الأرصاد" موجة حارة ورياح نشطة على الشرقية
حالة الطقس المتوقّعة اليوم في مناطق المملكة
حالة الطقس المتوقّعة اليوم في مناطق المملكة
إطلاق المؤشر الوطني للتعليم الرقمي
إطلاق المؤشر الوطني للتعليم الرقمي
44 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر»
44 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر»
;
«التنمية العقارية».. مليار ريال لمستفيدي الدعم السكني
«التنمية العقارية».. مليار ريال لمستفيدي الدعم السكني
نتائج اختبار التحصيل الدراسي 29 الجاري
نتائج اختبار التحصيل الدراسي 29 الجاري
«المخدرات» تحتفي بتخريج 58 متدربًا بأكاديمية نايف
«المخدرات» تحتفي بتخريج 58 متدربًا بأكاديمية نايف
محافظ الطائف يتفقد مشروع المدخل الغربي
محافظ الطائف يتفقد مشروع المدخل الغربي
;
رئيس «المظالم» يستقبل المستفيدين ويوجّه باستيفاء الطلبات
رئيس «المظالم» يستقبل المستفيدين ويوجّه باستيفاء الطلبات
الرئاسة اليمنية تشيد بالمشروعات السعودية الإنسانية الإنسانية
الرئاسة اليمنية تشيد بالمشروعات السعودية الإنسانية الإنسانية
تحديث الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني
تحديث الإطار السعودي لكوادر الأمن السيبراني
الحقيل: ربط الفرص العقارية باحتياجات المدن والنمو
الحقيل: ربط الفرص العقارية باحتياجات المدن والنمو
;
16 مليار ريال لتطوير 7 أحياء بمكة
16 مليار ريال لتطوير 7 أحياء بمكة
محافظ جدة يقلّد عددًا من القيادات الأمنية رتبهم الجديدة
محافظ جدة يقلّد عددًا من القيادات الأمنية رتبهم الجديدة
"هيئة النقل" وجامعة جدة توقعان اتفاقية لدعم وتطوير البحث والابتكار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية
"هيئة النقل" وجامعة جدة توقعان اتفاقية لدعم وتطوير البحث والابتكار في قطاع النقل والخدمات اللوجستية
وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة جيبوتي بمناسبة اليوم الوطني
وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة جيبوتي بمناسبة اليوم الوطني