صحة
استئصال ورم دموي لمفاوي يزن قرابة 2 كيلوجرام بمستشفى الملك فهد بجدة
تاريخ النشر: 04 فبراير 2026 16:52 KSA
نجح فريق الجراحة العامة في مستشفى الملك فهد بجدة في استئصال ورم دموي لمفاوي يزن قرابة 2 كيلوجرام، كان يتمركز في منطقة الألوية اليمنى اسفل الظهر ويعاني منه المريض منذ نحو اربع سنوات نتيجة إصابة سابقة.
وأجريت العملية الجراحية تحت إشراف الفريق الطبي بقيادة استشاري الجراحة العامة الدكتور مسعود الغامدي، وبمشاركة الدكتور عبدالله الغامدي، وبالتعاون مع فريق جراحة التجميل بقيادة الدكتور عبدالمجيد المباركي، واستشارية التخدير الدكتورة وسام، حيث تطلبت الحالة تنسيقا عاليا بين التخصصات الطبية نظرا لحجم الورم وموقعه.
وأوضح الفريق الطبي أن الورم كان يتسبب في آلام ومضاعفات مستمرة للمريض، وبعد إجراء الفحوصات والتقييمات اللازمة تقرر التدخل الجراحي، وتمت عملية الاستئصال بنجاح دون تسجيل مضاعفات تذكر، مع استقرار الحالة الصحية للمريض وتماثله للشفاء.
وأكدت إدارة المستشفى أن هذا الإنجاز يعكس كفاءة الكوادر الطبية والتكامل بين الفرق العلاجية في مستشفى الملك فهد بجدة، وحرصها على تقديم رعاية صحية متقدمة وفق أعلى المعايير الطبية.
وأجريت العملية الجراحية تحت إشراف الفريق الطبي بقيادة استشاري الجراحة العامة الدكتور مسعود الغامدي، وبمشاركة الدكتور عبدالله الغامدي، وبالتعاون مع فريق جراحة التجميل بقيادة الدكتور عبدالمجيد المباركي، واستشارية التخدير الدكتورة وسام، حيث تطلبت الحالة تنسيقا عاليا بين التخصصات الطبية نظرا لحجم الورم وموقعه.
وأوضح الفريق الطبي أن الورم كان يتسبب في آلام ومضاعفات مستمرة للمريض، وبعد إجراء الفحوصات والتقييمات اللازمة تقرر التدخل الجراحي، وتمت عملية الاستئصال بنجاح دون تسجيل مضاعفات تذكر، مع استقرار الحالة الصحية للمريض وتماثله للشفاء.
وأكدت إدارة المستشفى أن هذا الإنجاز يعكس كفاءة الكوادر الطبية والتكامل بين الفرق العلاجية في مستشفى الملك فهد بجدة، وحرصها على تقديم رعاية صحية متقدمة وفق أعلى المعايير الطبية.