دولية
خارجية فلسطين ترحب بمخرجات القمة الأفريقية الـ(39)
تاريخ النشر: 15 فبراير 2026 19:40 KSA
رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بالبيان الختامي للقمة الأفريقية التاسعة والثلاثين المنعقدة في أديس أبابا، الذي حمل مواقف واضحة وثابتة تعكس دعم القارة الأفريقية وقادتها لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ويعزز المطلب الدولي العاجل القائم على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإنجاز استقلال دولة فلسطين.
وأشارت إلى أن رفض القمة لأي محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني قسرًا، إلى جانب تحذيرات القادة الأفارقة بشأن تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة نتيجة حرب الإبادة، واستمرار الحصار الإسرائيلي يعكس التزامًا راسخًا بمبادئ القانون الدولي، مؤكدة اعتزازها بالتضامن الأفريقي الصادق مع نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته وتجسيد دولته المستقلة.
وأشارت إلى أن رفض القمة لأي محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني قسرًا، إلى جانب تحذيرات القادة الأفارقة بشأن تفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة نتيجة حرب الإبادة، واستمرار الحصار الإسرائيلي يعكس التزامًا راسخًا بمبادئ القانون الدولي، مؤكدة اعتزازها بالتضامن الأفريقي الصادق مع نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته وتجسيد دولته المستقلة.