رياضة
انطلاق معسكر أخضر الفتيات في أبه
تاريخ النشر: 25 يونيو 2026 20:44 KSA
ينطلق اليوم معسكر المنتخب الوطني للفتيات في مدينة أبها، والذي يستمر حتى 6 يوليو 2026، ضمن البرنامج الإعدادي الذي يشرف عليه الجهاز الفني للمنتخب، بهدف تعزيز الجاهزية الفنية والبدنية للاعبات ورفع مستوى الأداء استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.
وتم استدعاء 22 لاعبة للانضمام إلى المعسكر، وهن: الجوري الدوسري، نورة المالكي، مريم اليوسف، الجليلة مدبش، تالا حافظ، لارا بخيت، صبا العليان، ديما إبراهيم، الجوهرة عبدالله، ريحانة جلال، هاجر الجابري، ليندا بن ناصر، آلاء بدر، سما الحربي، رنا الخماش، اريف الكريم، ديلار مختار، ألينا بوقس، رولين عبدالله، هتون آل غائب، هداية عبدالعزيز، رتيل المربعي.
ويتخلل المعسكر خوض مباراتين وديتين أمام منتخب البحرين للفتيات، حيث تُقام المواجهة الأولى يوم 2 يوليو، فيما تُلعب المباراة الثانية يوم 5 يوليو على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، وذلك في إطار منح اللاعبات فرصة اكتساب المزيد من الخبرات الدولية وتطبيق الجوانب الفنية التي يعمل عليها الجهاز الفني خلال فترة الإعداد.
من جهتها، أكدت عالية بنت عبدالعزيز الرشيد، مدير إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المعسكر يأتي ضمن جهود تطوير المنتخبات النسائية وتعزيز مسار إعداد اللاعبات، مشيرةً إلى أهمية المباريات الودية في رفع الجاهزية الفنية وإتاحة فرص الاحتكاك الدولي بما يسهم في دعم تطور اللاعبات واستعدادهن للاستحقاقات القادمة.
وتم استدعاء 22 لاعبة للانضمام إلى المعسكر، وهن: الجوري الدوسري، نورة المالكي، مريم اليوسف، الجليلة مدبش، تالا حافظ، لارا بخيت، صبا العليان، ديما إبراهيم، الجوهرة عبدالله، ريحانة جلال، هاجر الجابري، ليندا بن ناصر، آلاء بدر، سما الحربي، رنا الخماش، اريف الكريم، ديلار مختار، ألينا بوقس، رولين عبدالله، هتون آل غائب، هداية عبدالعزيز، رتيل المربعي.
ويتخلل المعسكر خوض مباراتين وديتين أمام منتخب البحرين للفتيات، حيث تُقام المواجهة الأولى يوم 2 يوليو، فيما تُلعب المباراة الثانية يوم 5 يوليو على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بأبها، وذلك في إطار منح اللاعبات فرصة اكتساب المزيد من الخبرات الدولية وتطبيق الجوانب الفنية التي يعمل عليها الجهاز الفني خلال فترة الإعداد.
من جهتها، أكدت عالية بنت عبدالعزيز الرشيد، مدير إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن المعسكر يأتي ضمن جهود تطوير المنتخبات النسائية وتعزيز مسار إعداد اللاعبات، مشيرةً إلى أهمية المباريات الودية في رفع الجاهزية الفنية وإتاحة فرص الاحتكاك الدولي بما يسهم في دعم تطور اللاعبات واستعدادهن للاستحقاقات القادمة.