Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أخطاء فيرجسن : دليل آخر على عبقريته

رغم أنني لم أشاهد طوال حياتي مديرا فنيا يمكن مقارنته بالسير ألكس فيرجسن المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد ، فإنني ما زلت أذكر للرجل أخطاء ارتكبها لم تكن هينة على الاطلاق .

A A

رغم أنني لم أشاهد طوال حياتي مديرا فنيا يمكن مقارنته بالسير ألكس فيرجسن المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد ، فإنني ما زلت أذكر للرجل أخطاء ارتكبها لم تكن هينة على الاطلاق .
ليس هناك رجل لا يخطئ ، ومهما بلغ حجم ونوع عبقرية الشخص فإنه يظل معرضا لارتكاب الأخطاء رغم كل قدرته على الخلق والتجدد .
صحيح أن السير ألكس هو المدير الفني الوحيد الذي ما زال قادرا بعد أكثر من ستة وعشرين عاما على تولي مهمة تدريب الشياطين الحمر ، على الابتكار والخلق والمفاجأة والإدهاش سواء على صعيد الاستراتيجيات العامة التي يضعها كل موسم ، أو على صعيد الرسوم التكتيكية التي يبتكرها ، أو على صعيد القدرة على صناعة اللاعبين وصقل مواهبهم وتفجير كل طاقاتهم ، أوعلى صعيد القدرة على التعامل مع ظروف المباريات سواء قبل المباراة أو أثناءها .. رغم كل ذلك فإن السير ألكس ارتكب العديد من الاخطاء التي لا تنسى فيما يتعلق ببعض اللاعبين الذين راهن على بعضهم وفرط في بعضهم الآخر .
طبعا حديثي هذا لا يتعلق باللاعبين الذين وقعت بينهم وبين السير ألكس خلافات ومصادمات كان لا بد من حسمها لصالح المدير الفني بعرض اللاعبين للانتقال ، وإلى هذه النوعية ينتمي كل من المدافعين الهولندي ياب شتام والأرجنتيني جابرييل هاينزه . حديثي بالتأكيد يتعلق ببعض اللاعبين المتميزين الذين فرط فيهم السير ألكس . وللحقيقة فإن هؤلاء اللاعبين قلة قد تصل إلى حد الندرة في تاريخ هذا المدير الفني العبقري .
من هؤلاء اللاعبين رأس الحربة الأورغواياني دييغو فورلان ( احد اهم نجوم المونديال الأخير ) الذي منحه السير ألكس الفرصة وصبر عليه لما يقارب موسم دون أن يسجل هدفا واحدا ، لكنه وبعد أن أصبح مصدرخطورة حقيقية للفريق وبدأ في مصادقة الشباك ، عرضه السير ألكس على لائحة الانتقالات وفاز به اتليتكو مدريد الإسباني بثمن زهيد !
السير ألكس فرط أيضا في رأس الحربة الأرجنتيني الموهوب كارلوس تيفيز الذي كان له الدور الأكبر في تاهل فريق مانشستر سيتي لدوري الأبطال الموسم الماضي . ولعل ما يثير الاستغراب أكثر هو المبلغ الكبير الذي دفعه السير ألكس لانتقال رأس الحربة البلغاري ديميتار برباتوف ، مما استدعى الاستغناء عن خدمات تيفيز بعد انتهاء مدة إعارته.
إنهما غلطتان كبيرتان ، لكن أليس من العجيب أن تنحصر اخطاء هذا العبقري في خطأين أوثلاثة اوحتى خمسة طوال هذه السنوات ؟!

 

للتواصل مع الكاتب ارسل رسالة SMS

تبدأ بالرمز (7) ثم مسافة ثم نص الرسالة إلى

88591 - Stc

635031 - Mobily

737221 - Zain

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store