Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

آرسنال على عتبة الاختبار الأصعب

يلتقي اليوم على ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر كل من مانشستر يونايتد وآرسنال في أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز .

A A
يلتقي اليوم على ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر كل من مانشستر يونايتد وآرسنال في أبرز مواجهات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز .
المباراة تكتسب أهميتها من كونها تجمع بين فريقين تعودا على الفوز بالمراكز الأربعة الأولى منذ ما يزيد على الأربعة عشر عاما . وفضلا عن ذلك فإن المباراة تكتسب أهمية أكبر من كونها فرصة ذهبية لمانشستر يونايتد ليحقق العلامة الكاملة من ثلاث مباريات من بينها مباراتان قويتان جدا مع كل من توتنهام وآرسنال ، وفي الفوز بهذه المباراة تأكيد على مدى جهوزية الفريق للدفاع عن لقبه ، وتأكيد أيضا على النجاح السريع للتوليفة الجديدة التي بدأ السير ألكس فيرجسن في صناعتها ، حيث دخل كل من آشلي يونغ وسموليينغ وجونز وأندرسن على تشكيلة الفريق الأساسية ، مع إبقاء نجوم كبار مثل هيرنانديز وبرباتوف على الخط .
بالنسبة لفريق آرسنال تبدو المباراة مصيرية رغم أننا ما زلنا بعد في البدايات ، وذلك لعدة أسباب ، أولها أن الفريق بحاجة إلى تجاوز مرحلة عدم الثقة بعد رحيل ثنائي خط الوسط وأكبر نجمين في الفريق ، فابريجاس وسمير نصري ، إلى كل من برشلونة ومانشستر سيتي . وهذه أكبر صدمة لجمهور الفريق اللندني الذي كان في انتظار تعاقدات تسد الثغرات الواضحة في بعض خطوط الفريق ، فإذا به يفاجأ برحيل أهم لاعبين في الفريق .
أما السبب الثاني في الأهمية الاستثنائية التي تشكلها هذه المباراة بالنسبة لآرسنال ، فهي خسارة الفريق في مباراته السابقة ضد ليفربول ، ومما ضاعف أثر الخسارة أنها جاءت في معقل المدفعجية ، وأمام ستين ألف من مشجعيهم . وخسارة كهذه وفي وقت مبكر كهذا وفي ظل الظروف السابق ذكرها ، ستجعل من لقاء مانشستر يونايتد فرصة ليس للتعويض وحسب ، وإنما أيضا لتخطي الوضع المعنوي الصعب الذي يعيشه لاعبو الفريق وجماهيرهم الكبيرة التي باتت في منتهى القلق ليس من خسارة اللقب الكبير وحسب ، وإنما من عدم القدرة على الحلول في احد المراكز الأربعة الأولى التي تؤمن التأهل لمسابقة دوري الأبطال الأوروبية .
لو خسر آرسنال مباراته اليوم فإنه سيكون قد خسر ولأول مرة منذ أكثرمن أربعة عشر عاما ، مباراتين متتاليتين من مجموع أول ثلاث مباريات يخوضها في مسابقة الدوري الممتاز .
آرسنال مرشح لتلقي الخسارة الثانية ، والوضع ينذر بحدوث انفجار كبير في أروقة المدفعجية .
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store