Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المذيع محمد الشهري: رفضت مليون ريال لأصبح ممثلًا ولن أرفض مرة أخرى

المذيع محمد الشهري: رفضت مليون ريال لأصبح ممثلًا ولن أرفض مرة أخرى

كشف المذيع محمد الشهري عن رفضه لعرض فني قدمه له أحد الممثلين السعوديين من أجل الموافقة على المشاركة في عمل تمثيلي رغم أنه كان عرضًا مغريًا ماديًا وكان بطولة فنية له، وأكد الشهري أن نجاح برنامجه الر

A A

كشف المذيع محمد الشهري عن رفضه لعرض فني قدمه له أحد الممثلين السعوديين من أجل الموافقة على المشاركة في عمل تمثيلي رغم أنه كان عرضًا مغريًا ماديًا وكان بطولة فنية له، وأكد الشهري أن نجاح برنامجه الرمضاني السنوي «حروف وألوف» يعود إلى توفيق الله أولًا وأخيرًا ثم إلى دعوات والديه.
وفي حواره اليوم مع «الأربعاء» يفتح الشهري قلبه ويتحدث حول العديد من الموضوعات، عن بداياته الإعلامية التي كانت من خلال جريدة «المدينة»، وعن تكريمه في الأردن، وبرنامجه الرياضي، والكثير من الموضوعات.
* حدثنا عن بدايتك كإعلامي؟
- التحقت بجريدة «المدينة» كمراسل محليات وفن بالرياض بعد أن قابلت المرحوم الأستاذ الكبير جلال أبو زيد رحمة الله عليه والذي قدمني آنذاك لبلاط الصحافة بعد أن توسّم فيّ خيرًا حيث كان ذا حس كبير يرحمه الله وطلب من الإعلامي محمد باجنيد أن يقف إلى جانبي في بداياتي فكان لهم الفضل بعد الله في انطلاقتي كصحفي وبعد مرور سبع سنوات قابلت الأستاذ محمد الوعيل وكذلك مشعل الرشيد واالذين على الفور طلبا مني الانتقال إلى صحيفة الجزيرة حيث عملت فيها ثلاث سنوات، وكنت خلال تلك المدة أبحث عن أمنيتي وطموحي بأن أكون مذيعًا فتقدمت لإذاعة الرياض واختبرت وأفادوني بأنهم سيتصلون علي بعد أسبوعين والى الآن وبعد مرور خمسة وعشرين عامًا لم يتصل بي أحد! (قالها ضاحكا) والحمد لله أنني لم انتظر وإلا كنت في خبر كان، حيث تقدمت بعدها إلى mbc fm حيث كانوا يبحثون عن مراسل رياضي في السعودية وبدعم من الأستاذين عبدالاله البراهيم ومحمود الأحمر دخلت عالم الـ mbc الكبير وتدرجت من الإذاعة إلى التلفزيون والى أن وصلت إلى ما وصلت إليه ولله الحمد بفضل من الله.
* ما الصعوبات والعقبات التي واجهتك في بدايتك الإعلامية؟
- حدّث ولا حرج.. فقد كانت الغيرة والحقد أساسًا لنجاحي ونجاح الآخرين ولله الحمد وهل يعقل أن اسرد لك القصص، صدقني قد تحتاجون لمئات الأعداد لنشرها، ولكن الله هو القادر على كل شيء وقد أراد لي الباري التوفيق، فقد دُحضت كل الأقاويل الكاذبة والدسائس السامة ليتجرعها مرضى العقول.
* كُرّمت من قبل جامعة الدول العربية في الأردن.. ماذا يعني لك هذا التكريم؟
- مملكة الأردن بقيادة ملكها دومًا سباقة لدعم أبناء الوطن العربي في شتى المجالات، وليس بذلك غريبًا على من كانوا السباقين في تعليمنا وتثقيفنا منذ نعومة أظفارنا ولهم الفضل بعد الله في تعليمنا عندما كنا طلابًا في المدارس، فكيف لا وهم أهل الثقافة، وكم كنت أتمنى بأن ينطلق التكريم من وطننا العزيز وتحديدًا من خلال وزارة الإعلام، قبل أن يكرمنا إخواننا في الدول العربية، حيث التكريم هنا سيكون له مذاق خاص.
* ما سبب اعتذارك عن تقديم برنامج «صدى الملاعب»؟
- في الحقيقة عملت في البرامج الرياضية لأكثر من عشر سنوات وقد أحببت التغيير حتى لا يمل المشاهد من محمد الشهري فقط لا غير.
* ما سر نجاح برنامج «حروف وألوف»؟
- توفيق الله سبحان وتعالى ثم دعاء الوالدين يحفظهما لي ربي ثم محبة الناس وأشكر الله تعالى على ذلك وأدعوه دومًا التوفيق.
* ماذا لو عُرض عليك تجسيد شخصية في مسلسل.. هل ستوافق أم لا ولماذا؟
- لقد تم فعلًا عرض دور لي من قبل الفنان حسن عسيري وكان بطولة مطلقة وكاد العرض يتعدى المليون ريال ولكني رفضت وقد لامني الزملاء على هذا الرفض في ذلك الوقت، أما لو جاء لي عرض في المستقبل وكان ذلك العرض مميزًا ويضيف لي ويجعل لي بصمة مميزة يذكرها المشاهد على المدى الطويل مثل العديد من الأعمال التي ما زال يذكرها الجميع فليس لدي مانع في ذلك.
* يعتبر برنامج «الكأس» فكرة حديثة وجديدة بالنسبة لك وللجمهور فكيف كانت بداية البرنامج؟
- كانت بداية فكرة البرنامج من الرئاسة العامة لرعاية الشباب حيث كان الأمير سلطان بن فهد يحب مزج الثقافة بالرياضة ولذلك فقد عرضت الفكرة على مجموعة mbc والتي بدورها تبنتها ومن ثم تم اختياري لتقديم البرنامج.
* في رأيك.. ما معيار المذيع الناجح من وجهة نظرك؟
- القبول لدى المشاهد أولًا وقبل كل شيء ثم تأتي عناصر الموهبة والخبرة وغيرها من العناصر المساعدة.
* مع كثرة الإذاعات في المملكة، من هو المذيع الذي تتوقع له مستقبلًا زاهرًا؟
- من تواضع لله.
* ما ميولك الرياضية؟
- شبابي حتى النخاع.
* ما البرامج التي تشد انتباهك؟
- البرامج التثقيفية والتاريخية والجغرافية.
* أذكر لنا أطرف موقف تعرضت له على الهواء مباشرة وما ردة فعلك؟
- المواقف كثيرة ولكن ردة الفعل تكون في سرعة البديهة.
* هل حياتك الشخصية تأثرت بالمعجبين والمعجبات؟
- بدونهما لا مكان للشخصية الحياتية.
* بمن تأثرت إعلاميًا؟
- بالراحل عمر الخطيب رحمة الله عليه.
* وما طموحك في المجال الإعلامي؟
- أن أختم طموحي وأنا في قمة محبة أحبتي من المشاهدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store