Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أربعة فُصول للملك

( ١ )

A A

( ١ )
السبت ٣ / ١ / ١٤٣٤ هـ دخل الوطن إلى غُرفة العمليّات الجراحيّة لإجراء عمليّةٍ في ظهره المثقل بهموم شعبه وأحلامهم , أثناء ذلك ارتفعت الكفوف إلى الله : ( اللهم احفظه , اللهم اشفه , اللهم رب الناس أذهب الباس ، اشفِ و أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاءٌ لا يغادر سقماً , اللهم إنّنا نحبّه فأعده إلينا سالماً من كل مكروه , غانماً من كل أجرٍ و عافية ) ؛ بعد ساعاتٍ وكأنّها أيّام من الانتظار : يأتي البشير كأنّهُ غمامة - ذات مَطَر - : وطنكم بخير.. , فترتفع الكفوف التي لم تنخفض : شُكراً وحمداً لله ؛ هذا ما حدث في ذلك اليوم من رفحاء إلى شرورة .. ومن رأس تنورة إلى جدّة , فوطننا / مليكنا الغالي / والدنا لا يعطيك فرصة إلاّ أن تُحبّه , ودعونا من تلك الحواجز الوهميّة التي طالما صنعها الأولون على مَرّ التاريخ ومُرّ الجغرافيا بين الحاكم وشعبه , فقلب المواطن الصادق على قلب مَن قلبُهُ عليه ، وطالما أثبتت المواقف في الرخاء والشدّة أنْ لا قلب كقلب ( أبي متعب ) ولا راحة كراحته .
( ٢ )
والدنا الغالي : هنيئاً لأرواحنا بروحك وهنيئاً لأفئدتنا بفؤادك , يسقط الزعماء فتسمو بصدورنا وأعيُننا , تتهاوى الأنظمة .. فننتظم تحت راية التوحيد الخفّاقَة في مرحلةٍ ملأى بالقلاقل والفتن .
نعم ننتقد مؤسساتنا ودوائرنا الحكوميّة ومسؤولينا , ونتحدّث عن قصورٍ لن يصل صداهُ إلى ( القُصور ) إن لم نكتب عنه بضميرٍ وصدق وشفافيّة .. كما أمرتنا , وكما نُحبّ هذا الوطن فالمحبّ لا يكذب .
( ٣ )
والدنا الغالي : طالما اختلفنا وتعاركنا في صراعاتنا وتوجهاتنا الفكريّة .. مِن أقصى اليمين إلى أقصى اليسار .. وطالما وَسِعَنَا صدرك وتصدّرنا حُلمك , نعم ( نختلف ) .. ولكنّنا وهذا الأكيد ( نتفق ) على حبكّ وولائنا لك .. والله يشهد .
( ٤ )
والدنا الغالي
لسنا معترضين على أقدار الله لكن غيرك من بعض المسؤولين - غير المسؤولين - هو من يستحق عملية ( تثبيت التراخي )في الرابط بينه وبين المواطن .. أمّا أنت بقدرك وقدرتك من علّمتنا الترابط والتآخي فاتحاً قلبك قبل بابك لأبنائك ..

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store