Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أشياء !!

* وأخيرًا استجاب الاتحاد السعودي للمنطق واقتنع أن ريكارد لم يكن إلا ورطة منذ اللحظة التي جعلنا منه مدربًا على رأس العمل بعد أن كان عاطلًا.

A A

* وأخيرًا استجاب الاتحاد السعودي للمنطق واقتنع أن ريكارد لم يكن إلا ورطة منذ اللحظة التي جعلنا منه مدربًا على رأس العمل بعد أن كان عاطلًا.
* ذات القناعة يجب أن تتولد بأن كرة القدم السعودية لم تعد حُبلى بالمواهب، بل إن إجهاض تلك المواهب والزهد فيها للغير بات ديدننا، وما عموري إلا (شاهد عيان) لذلك.
* بعض وسائل إعلامنا أيضًا والتي يظن أنها تحمل بيدها مشرط الجراح، أخذت على عاتقها التطبيل كل على حسب ميوله، فاستقبلنا أخضرنا مبكرًا في بطولة أزعم أن الفتح قادرًا على تحقيقها!!
* تعرض أي اتحاد في العالم لهزة هو أمر طبيعي.. ما يحدث مع اتحادنا.. أكثر من ذلك.. فنحن باختصار لم نملك الحلول.
* منذ متى زمار الحي يطرب.. كل الذين نادوا بإبعاد ريكارد واستبداله بالوطني وتغنوا بالوطني.. هم من شن ذات الهجوم على طيب الذكر (ناصر الجوهر)!!
* لفعل الأشياء طريقان.. إما أن تبتكر وإما أن تقلد، صدقوني فشلنا في الاثنين.
* قلتها سابقًا لكي تنجح يجب أن تركز فقط على اثنتين وهما: إما أن تطور دوريك وتدعم خزائن الأندية وتساعدهم في جلب محترفين ذوي قيمة عالية وتنشر المساواة بين الجميع، فيصبح لديك منتخب قوي.. وإما أن تركز فقط على منتخبك، وتنشئ قاعدة وفريقا مُنسجما منذ المراحل السنية، ولا بأس أن يقيم معسكرات طويلة خارجيًا، بل ويسهل له الاحتراف المدفوع، وبالتالي يصبح لدينا منتخب قوي، أما "لا هذا" و"لا هذا" فأظننا سنصل لمرحلة لا نجد أحدا خلفنا في التدريب.
* اتحاد الكرة الجديد أمامه مهمة مستحيلة وهي إعادة الذاكرة لكرة فقدناها منذ ما يقارب 4 سنوات بفعل عمليات المجاملة وثبّت وأنا أشوت.
* أحد أهم الحلول التي تلوح في الأفق هي التجنيس، وهذا المحور الذي يجب أن تعيد الكرة السعودية التفكير فيه، فنحن لسنا أفضل من (الفرنسيين والألمان والإنجليز والطليان.. وأخيرًا الجيران).
* أحد أهم المحاور الأخرى التي يجب أن تبروز أجندة الاتحاد الجديد هي محاولة إرساء المساواة وإعطاء كل ذي حقٍ حقه، وقتل المحاباة، وفتح المجال أمام المستحق، صدقوني حينها سنعود، فالمساواة أساس النجاح.
* أجمل ما في إخفاق الكرة السعودية أن الكل أدلى بدلوه ومنها يستطيع اتحادنا الجديد أن يختار مكونات روشتة إعادة الكرة السعودية.
* أخيرًا:
تنتظر الاتحاد السعودي الجديد عدة اختبارات صعبة، وذلك لبسط نفوذه وسيطرته، منها التزام الأندية بسداد مستحقات الآخرين، لكن الأهم هي قضية منشطات حارس الهلال التي أشك أنها ستنتهي سلامات.. بالمناسبة هل فاز الهلال حينما واجه الاتحاد وحارسهم شراحيلي؟!

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store