Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سكان حي الحمدانية يهربون للمساجد والسيارات بحثا عن التكييف..لانقطاع الكهرباء 8 ساعات

سكان حي الحمدانية يهربون للمساجد والسيارات بحثا عن التكييف..لانقطاع الكهرباء 8 ساعات

قضى عدد من أهالي سكان حي الحمدانية يومهم امس الاول متنقلين بأسرهم وأطفالهم ما بين المساجد وذويهم الذين يسكنون بأحياء اخرى بجدة بعد استمرار انقطاع المولد الكهربائي عليهم أكثر من 8 ساعات امتدت من الثامن

A A
قضى عدد من أهالي سكان حي الحمدانية يومهم امس الاول متنقلين بأسرهم وأطفالهم ما بين المساجد وذويهم الذين يسكنون بأحياء اخرى بجدة بعد استمرار انقطاع المولد الكهربائي عليهم أكثر من 8 ساعات امتدت من الثامنة صباحا وحتى ما بعد الثالثة من عصر امس . وكشف مصدر بشركة الكهرباء أن اكثر من 7 فرق باشرت العطل انطلقت في تحديد مكان قطع الكيبل وأشار المصدر ان المشكلة تكمن في عدم قدرة الفريق على تحديد الخلل بسبب طول الكيبل الذي يمتد لأكثر من 6 كلم.
وكشف المصدر انه يتم الاستعانة بأجهزة لكشف مكان الخلل الذي قد يكون في موقع انتهى منه المشروع، واضاف ان الشركة عملت على تشغيل مولدات كهربائية للمنازل التي انقطعت عنها الكهرباء محاولة لإيجاد حل موقت الى ان يتم ايجاد مكمن الخلل والقيام على اصلاحه.
وكان اهالي الحي قد تذمروا من تكرار واستمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وفي ايام متفاوته وقالوا إنه تكرر الانقطاع عليهم في الحي اكثر من 4 مرات في الشهر ولساعات طويلة وذكر عبد العزيز الغامدي من سكان الحي انه انتقل بأطفاله للبقاء في المسجد المجاور لحيهم بحثا عن التكييف وتلطيف الأجواء الحارة.
وقال إنه منذ الساعة 8 صباحا انقطع عنهم التيار الكهربائي وأمضوا حتى الساعة العاشرة وبدأت الاجواء تشتد في الحرارة وعند الساعة 12ظهرا لم نعد نحتمل الاجواء وبدأت في البحث لأطفالي عن مكان فيه تكييف من السيارة الى المسجد. ويقول صالح بن احمد انه اتجه بأطفاله بعد استمرار انقطاع التيار الكهربائي إلى بعد الظهر لاحد المساجد المجاورة في الحي بعد ارتفاع درجات الحرارت وقت الظهيرة، وقال إنه تواصل مع مسئولي الشركة وأبلغوه بأن خللا تعمل الفرق الفنية على إصلاحه ، وقال إن وقت الانقطاع استمر أكثر من 8 ساعات وان الفرق في الميدان بحسب ما ذكر المهندس ستعيد التيار عند الساعة 6 مساء وقال إن السكان في الحي فضلوا التوجه لذويهم واقاربهم بعد ارتفاع درجات الحرارة في الظهر وبعضهم اخذ ابناءه للمسجد وآخرين في السيارات .
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store